عاجل.. أروردوغان يتهجم على مصر من جديد
اوردوغان يهاجم مصر

قال الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” بكلمة ألقاها في “اجتماع المخاتير” أن العام الماضي كان صعبا على “الدولة التركية”، كما أضاف أن أجهزة الأمن التركية تؤدي عملها على أكمل وجه حيث تمكنت من القضاء على 3100 إرهابي كانوا يهدفون إلى تهديد استقرار البلاد حيث قال “الشعب التركي دفع ثمن بقائه على هذه الأرض و لن يفرط بها مهما حاول المخربون و أقول لهم أن كل مساعيكم و مساعي من هم ورائكم ستذهب سدى لأننا سنبقى صامدون”.

أوردوغان “روسيا تدعم الإرهاب”:

و أضاف أنه كما تمكنت تركيا من تجاوز الصعوبات الفارطة ستتمكن من تجاوز هذه الصعوبات أيضاّ، كما تطرق إلى دور روسيا بالمنطقة و اتهمها بدعمها للإرهاب و قال بأنها لن تنجح في مسعاها لأن الله ينصر دائما الحق على الباطل.

أوردوغان لماذا صمت العالم جراء قرارات الإعدام في مصر ويعترض عليها الآن في السعودية ؟:

و عن قرارات الإعدام التي حدثت في السعودية، و احتجاج الرأي العام الدولي بحرق سفارتها ببعض البلدان قال: “إن الحكومة التركية تحمي جميع السفارات التي على أراضيها، وتعاملها بالمثل، ماذا يعني إحراق السفارة السعودية في إيران؟ قرار الإعدام الذي صدر في السعودية أعدم على خلفيته 46 شخصا، بينما أعدم في مصر الآلاف من المواطنين، الأبرياء لكن العالم بأسره التزم الصمت إزاء ذلك، ما الذي تغير الآن في السعودية؟”.

أوردوغان يهاجم إيران:

كما قال أردوغان أن إيران التي اعترضت على حكم الإعدام لا يمكن لها أن تنأى بنفسها عما يحصل في سورية، حيث قال: “إن إيران التي شاركت في قتل 400 ألف مدني في سوريا منهم أطفا و نساء، كما أنها تقدم الدعم للنظام السوري ، كما لا يمكنها إخفاء حقيقة أنها ساهمت في إذلال المسلمين، فيجب عليها أن تتحمل مسؤوليتها و تراجع قراراتها قبل اتهام غيرها”.

لمتابعة جديد تطورات الصاحة السياسية لاتنسوا متابعة موقع مصر فايف على مواقع التواصل الإجتماعي.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.