إعفاء بعض فئات السيارات الأوربية من الجمارك تعرف على التفاصيل
السيارات الأوربية

بدأت الجمارك المصرية تطبيق الإعفاء الجمركي الجديد على السيارات الواردة من الاتحاد الأوربي وفقا لاتفاقية الشراكة الاقتصادية بنسبة 12%ن وحي المرحلة الثانية من تخفيضات الجمارك والمحدد لها بداية عام 2017، وتقضي الاتفاقية برفع الجمارك بحلول عام 2019 ، وذلك بناء على التصريحات الصحفية لمدير جمرك السيارات بالسويس.

تشمل التخفيضات الجمركية الجديدة التي ستطبق بداية من عام 2017 ، خفض جمرك السيارات ذات السعة اللتربية أقل من 1600 سي سي لقيمة 12% بدلاً من 40%، وخفض قيمة جمارك السيارات ذات السعات اللترية من 1600 وأعلي إلى قيمة 40.5%، وذلك من قيمة 135%.

تخفيضات 2016 : صرح مدير عام المكتب الفني التابع لمصلحة الجمارك أحمد حسانين، أنه من المنتظر أن يتم إعفاء  بعض فئات السيارات الأوربية كاملة التصنيع وبسعات لترية محددة، من تكاليف الرسوم الجمركية، خلال الشهر القادم، وطبقا لاتفاقية الشراكة المصرية الأوربية.

وشملت جداول الإعفاء الجمركي، السيارات الأوربية المستوردة كاملة الصنع، وبالتحديد فئات 1300 سي سي، طبقا لمه هو محدد بجداول اتفاقية الشراكة، كذلك بعض السلع كاملة الصنع و عدد من الأجهزة الكهربائية.

وأضاف أن السيارات ذات المنشأ الأوربي،  من فئات 1300 سي سي، تحقق مقدار الإعفاء الجمركي لها بنسبة 100%، بخلاف التخفيضات الجمركية التي تطبق حاليا بمعرفة مصلحة الجمارك، على ما يخص واردات السيارات والمستوردة من دول الاتحاد الأوربي بنسبة 10% منذ بداية العام الحالي 2016.

أضاف أن شريحة الإعفاءات الجمركية الجديدة والتي ستطبق على السيارات الواردة من الاتحاد الأوربي ستشمل الفئات حتى سعة 1600 سي سي، وبالتالي تكون قيمة الجمارك 16 % بدلا من 40 %، وما يزيد عن السعة اللترية 1600 cc، سيتم تخفيضها من 135%، إلي 54%.

يأتي ذلك في ضوء تطبيق بنود اتفاقية الشراكة المصرية الأوربية، والتي تقضى بتخفيض قيمة التعريفة الجمركية على السيارات بنسبة قدرت بـ 10% تنفذ بصورة تدريجية سنويا حتى تصل قيمة الجمارك على السيارات 0% بحلول عام 2019، ولن يطبق ذلك على السيارات الواردة من دول شرق أسيا وبالتحديد السيارات الصينية والكورية واليابانية.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.