باحث سياسي يفاجيء الإبراشي وضيوفه بقوله أن السيسي أهان الإسلام أكثر من البحيري والضيوف ينتفضون(فيديو)
السيسي والثورة الدينية

بعد تأكيد الحكم على إسلام البحيري بالسجن في تهمة إزدراء الأديان والخلاف القائم بين أحقيته لهذا الحكم أم لا، وفي برنامج العاشرة مساءاً إستضاف وائل الإبراشي الباحث السياسي سامح عيد ومعه ضيفان آخران، وفي دفاع سامح عيد عن إسلام البحيري وإستنكاره للحكم، قال أن السيسي قال كلاماً أكثر من إسلام البحيري وأهان الإسلام بهذا الكلام.

حيث قال سامح عيد أن السيسي شكك في عقائد المسلمين، حيث قال أننا جميعاً سندخل الجنة بما فيهم المسلمين وغير المسلمين من اليهود والنصارى، عندما قال نصاً أن الجنة ليست للمسلمين وحدهم، وهنا إنتفض أحد الضيوف قائلاً أن السيسي كان يقصد غير المسلمين من القرون الأخرى والذين إتبعوا أنبياء لهم وماتوا على ذلك، فرد عليه سامح عيد متوجهاً إليه بسؤال وما مصير اليهود والنصارى الحاليين فسكت الضيف وقال له إنت بتخلط الأمور ولم يجيب على سؤاله.

وأضاف سامح عيد أن السيسي إتهم المسلمين بالعنف عندما قال كيف لمليار مسلم يقتلون ستة مليار غير مسلمين، وقد جاءت تصريحات السيسي هذه في خطابه في إحتفالية المولد النبوي العام الماضي في مشيخة الأزهر الشريف وأمام حشد من علماء الأزهر الشريف.

كذلك هاجم سامح علي جمعة الذي قال أن الحشيش والأفيون طاهران، وكذلك مطالبته الزوج بالإتصال بزوجته قبل العودة إلى المنزل للتأكد من أنها بمفردها، وأيضا إنتقد سعد الدين هلالي وتصريحاته حول قوله أن الخمر الي يباع في العلب حلال.

جدير بالذكر أن سامح عيد هو أحد الإخوان المسلمين المنشقين، والذي تم إستضافته في العديد من البرامج التليفزيونية في عدد كبير من القنوات الفضائية للهجوم على الإخوان المسلمين.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.