ننشر شروط الحصول على قرض مجلس الوزراء بقيمة 100 ألف جنيه للمواطنين ومزايا القرض
قرض ب 100 ألف جنيه

في ظل إهتمام الدولة بتوفير فرص العمل للشباب وتشجيعهم على إقامة المشروعات الصغيرة ليكونوا رجال أعمال في المستقبل ، أعلن الصندوق الاجتماعي للتنمية التابع لرئاسة مجلس الوزراء عن الشروط الخاصة بحصول الشباب على قرض بقيمة 100 ألف جنيه بمشروع جمعيني ووفقاً لبرتوكول التعاون بين الصندوق الاجتماعي للتنمية ووزارة التموين والتجارة الداخلية.

وأعلن الصندوق الاجتماعي للتنمية عن بعض تفاصيل القرض كالتالي:- الحد الأقصي لقيمة القرض 100 ألف جنيه ويتضمن الالآت والمعدات الآنية (2 ماكينة صرف نقاط ، ثلاجة (إجباري)– جهاز كمبيوتر مجهز ببرنامج حاسب آلي (اختياري) يتم سداد القرض على مدار 5 سنوات بما بفائدة 5.5% مقطوعة ، وتتضمن مدة القرض فترة سماح 3 شهور.

أما شروط القرض فهي :-

1- أن يتراوح عمر المتقدم من 21 سنه إلى 45 سنه.

2- أن يتمتع المتقدم بالآهلية القانونية.

3- أن يكون حسن السير والسلوك.

4- استيفاء ضامن مقبول.

5- تحديد الموقف من التجنيد.

6- أن يكون المتقدم حاصل على مؤهل متوسط على الأقل.

7- مساحة المكان لا تقل عن 30م2 ولا تزيد عن 50م2.

8- أن يقدم المتقدم شهادة من التأمينات الاجتماعية تفيد بأن الشاب غير مؤمن عليه.

9- أن يمتلك المتقدم موقع يكون بعيد عن وجود أي منفذ أو مجمع إستهلاكي يتبع وزارة التموين في نطاق نفس الشارع.

10- المساهمة الذاتية للمتقدم في إجمالي التكلفة الاستثمارية للمشروع يجب لا تقل عن 10% كحد أدني وتصرف ببند التشطيبات وتجهيز المكان وفقاً لما جاء بدليل التشغيل الموجود بالمكاتب الإقليمية للصندوق.

مزايا مشروع جمعيتي:-

1- توفر للمتقدم دخل ثابت من استبدال فارق نقاط الخبز حيث أن المشروع يتضمن 3 خدمات يتم تقديمها للجمهور وهي :- (صرف السلع التموينية للمواطنين ، فارق نقاط الخبز، البيع الحر).

2- سيتم توفير بضاعة للمشروع من إحدي الشركات القابضة للصناعات الغذائية.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. هذة المدرس من اعظم المدارس وفعلا منذ عام 1990 منذ نشئتها وهى تحتاج للمياة حتى عام 2002 وانا كنت احد مدرسيها فى هذة الفتر مدس عمارة نظرى

  2. لايوجد مياه للشرب بمدرسة ساحل سليم الصناعيىة بمحافظة اسيوط لاكثر من 15 يوم وييوجد امتحانات عملي للطلبه مع انه صرف علي المدرسه اكثر من2مليون جنيه العام الماضي تجديدادت ومعظم الاصلاحات التي تمت خربت قبل ان تسلم المدرسة دون ان يتحرك اي مسئول لعلاج هذه الكارثة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.