عاجل| وزارة التربية والتعليم تقرر صرف علاوة ترقية وبدل اعتماد بأثر رجعي لجميع المعلمين بالمراحل التالية…

عاجل| وزارة التربية والتعليم تقرر صرف علاوة ترقية وبدل اعتماد بأثر رجعي لجميع المعلمين بالمراحل التالية…

صرح رئيس اتحاد المعلمين العرب ونقيب المعلمين “خلف الزناتي”، بأن وزير التربية والتعليم أصدر بياناً رسمياً اليوم، وافق خلاله على صرف علاوة الترقية وبدل الاعتماد لمعلمي المرحلتين الخامسة والسادسة بأثر رجعي، هذا وقد صدر في البيان موافقة وزارة المالية والتربية والتعليم على القرارين رقم 237 لسنة 2013، ورقم 328 لسنة 2014، الصادرين بناءاً على الكتاب رقم 1612 الصادر من قبل وزارة المالية، والذي صدّق عليه وزير المالية السيد “هاني دميان”.

وأشار “الزتاتي”، بأنه سيتم تعميم هذا البيان على جميع الإدارات التعليمية في كافة المحافظات، مشيراً إلى أن موافقة وزير التربية و التعليم على هذا القرار يأتي في إطار حرص الوزراة على الاستجابة لمطالب المعلمين، خاصة بعد تصريحات الدكتور “الهلالي الشربيني” وزير التربية والتعليم بضرورة الاهتمام بقضايا المعلمين ومشاكلهم.

وأضاف أيضاً بأن نقابة المعلمين كانت قد تقدمت إلى الوزارة بطلب ترقية لمعلمي المرحلتين الخامسة والسادسة، وجاء رد وزارة التربية والتعليم استجابة لتلك المطالب، بمنح المعلمين علاوة بدل ترقية بأثر رجعي، وأعرب رئيس اتحاد المعلمين عن خالص سعادته  وأمله لاستكمال تحقيق وإرضاء المعلمين بكافة المراحل التعليمية.

قرار وزارة التربية والتعليم «بالصور»:

هذا وقد اشتمل قرار وزارة التربية و التعليم، على ماورد في كتاب وزارة المالية والذي ينص على:

  • أولاً: صرف بدل الاعتماد اعتباراً من 1 يوليو 2014 على أساسي 30 يونيو 2013 لمعلمي المرحلة الخامسة، ويحمل هذا القرار رقم 137 لسنة 2013.
  • ثانياً: صرف بدل الاعتماد وعلاوة ترقية اعتباراً من 1 نوفمبر 2014، على أساسي 30 يونيو 2014، لمعلمي المرحلة السادسة، ويحمل القرار رقم 328 .

صورة بيان وزارة التربية والتعليم

download