الاسكان تعلن تفاصيل طرح أراضي سكنية في 20 مدينة جديدة وشروط الحصول عليها
أراضي

أعلن وزير الاسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة الدكتور مصطفي مدبولي أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بالتعاون مع الهيئة العامة للأستثمار سوف تقوم بطرح عدد كبير من قطع الأراضي بمساحات مختلفة (3.فدان حتى 106 أفدنه) للشركات القائمة وذلك لإقامة نشاط عمراني متكامل في 20 مدينة جديدة.

وأوضح وزير الاسكان أن المدن الجديدة التي سوف يتم طرح الأراضي بها هي :- القاهرة الجديدة ، الشروق ، دمياط الجديدة ، 6 أكتوبر ، سوهاج الجديدة، أخميم الجديدة ، برج العرب الجديدة ، أسيوط الجديدة ، العبور ، بدء ، 15 مايو، وأسوان الجديدة، السادات ، الصالحية الجديدة، العاشر من رمضان، الفيوم الجديدة ، المنيا الجديدة ، قنا الجديدة ، بني سويف الجديدة .

وأشار وزير الاسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة أن عملية طرح الأراضي ستكون أول تطبيق فعلي لقانون الاستثمار الجديدة وذلك بنظام الشباك الواحد.

من جهته أشار طارق السباعي المشرف على قطاع الشئون التجارية والعقارية بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة أن الأراضي سيتم طرحها بالشروط الآتية:-

1- البيع بين الشركات القائمة.

2- الشركة الراغبة في الحصول على هذه الأراضي تتقدم بطلب للشراء ومرفق به نسبة سداد المقدم المنصوص الوارد بكراسة الشروط.

3- تتقدم الشركة الراغبة في الحجز لشراء كراسة الشروط اعتباراً من يوم الاربعاء 13 يناير 2016 وذلك بمبلغ 1000 جنيه من مقر جهاز المدينة.

4- يتم سداد مقدم الحجز بنسبة 5% من قيمة الأرض وذلك وفقاً لموقع ومساحة كل قطعة ووفقاً لما هو وارد بكراسة الشروط.

5- يتم سداد المقدم نقداً بجهاز المدينة أو بشيك مقبول الدفع أو بشيك مصرفي باسم هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة أو بخطاب ضمان بنكي معتمد غير مشروط وصادر لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

6- يتم السداد كالتالي :- أستكمال سداد نسبة المقدم من قيمة الأرض الواردة بكراسة الشروط الواردة بالعرض + 2% مصاريف إدارية + 1% مصاريف مجلس الأمناء + 1% صندوق تمويل الإسكان الاجتماعي خلال مدة شهر من تاريخ إخطار الموافقة بالبيع.

7- سداد باقي القيمة بالكامل خلال فترة لا تتجاوز 3 أشهر من تاريخ الاخطار بالموافقة على البيع أو سداد باقي الثمن من خلال دفع أقساط سنوية متساوية مضاف إليها عائد استثمار يساوي سعر الفائدة التي يعلنها البنك المركزي وقت السداد + 2% ويتم احتساب هذا العائد من تاريخ الموافقة على البيع وحتى تاريخ الاستحقاق.

8- يستحق أول قسط (القسط + الفائدة) بعد عام من تاريخ صدور الموافقة على البيع ويحرر بقيمة الأقساط والفوائد بشيكات بنكية آجله باسم جهاز المدينة ويتم تقديمها ضمن مستندات التعاقد.

يمكن الإطلاع على الخرائط الخاصة بمواقع قطع الأراضي المطروحة على الموقع الخاص بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة أو من الموقع الخاص بالهيئة العامة للأستثمار

كيفية وأخر موعد للتقديم:-

أخر موعد لتقديم العروض يوم الخميس الموافق 4 فبراير 2016 بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وتلتزم الشركة التي خصصت الأرض لها بكافة الاشتراطات بكراسة الشروط والمواصفات.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.