الإسكان تطرح أراضي للبيع في 20 مدينة جديدة بمقدم حجز 5% فقط وطرق سداد سهلة.. ننشر شروط وتفاصيل الحجز
أراضي وزارة الإسكان - صورة أرشيفية

أعلن وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور مصطفى مدبولي”، بأن وزارة الإسكان تطرح عدداً كبيراً من الأراضي للأنشطة العمرانية في 20 مدينة جديدة، وذلك بالتعاون مع وزارة الإستثمار، مشيراً إلى أن الأراضي المطروحة تتراوح مساحتها من 3.5 إلى 106 فدان، مخصصة لإقامة أي أنشطة عمرانية متكاملة، مؤكداً بأن طريقة الحصول على تلك الأراضي تتبع نظام الشباك الواحد.

المدن المطروح بها أراضي الإسكان:

“القاهرة الجديدة، دمياط الجديدة، سوهاج الجديدة، مدينة 6 أكتوبر، الشروق، أخميم الجديدة، أسيوط الجديدة، برج العرب الجديدة، 15 مايو، السادت، أسوان الجديدة، الصالحية الجديدة، الفيوم الجديدة، العاشر من رمضان، قنا الجديدة، القرى السياحية”.

شروط وآلية حجز أراضي الإسكان:

أعلن المشرف على قطاع الشئون التجارية والعقارية في هيئة المجتمعات العمرانية “طارق السباعي”، بأن حجز تلك الأراضي يتم وفقاً للضوابط والشروط الواردة في كراسة الشروط، وذلك على أن تتقدم الشركات الراغبة بشراء أراضي للحصول كراسة الشروط ابتداءاً من يوم الأربعاء الموافق 13 يناير 2016، بمبلغ 1000 جنيه في مقر جهاز المدينة.

مقدم الحجز وطريقة الدفع والسداد:

صرح “السباعي” بأن مقدم الحجز لتلك الأراضي يبلغ 5% من قيمة الأرض، ويعتمد المقدم على مساحة الأرض، أما طريقة سداد المقدم فيتم بإحدى الطريقتين: “نقداً أو شيك مقبول الدفع”، مقدم إلى هيئة المجتمعات العمرانية بخطاب ضمان بنكي.

هذا وقد أشارت هيئة المجتمعات العمرانية بأن الأرض سيتم تخصيصها للشركة التي تقدم أعلى نسبة سداد للمقدم، أما عن طريقة السداد فتتم كالتالي:

  • سداد المقدم+ 2% مصاريف إدارية+ 1% مصاريف مجلس أمناء + 1% لصندوق تمويل الإسكان الاجتماعي، وذلك خلال شهر.
  • سداد باقي القيمة خلال 3 أشهر، أو 5 سنوات بنظام الأقساط السنوية مضاف إليها عائد استثمار.

هذا ويُذكر بأنه يبدأ تقديم العروض للحصول على قطع الأراضي اعتباراً من 4 فبراير 2016، في مقر هيئة المجتمعات العرانية، بشرط استيفاء القواعد والشروط الواردة في كراسة الشروط.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.