فوائد الثوم لجسم و صحة الإنسان و الأمراض التي يعالجها
الثوم

الثوم من النباتات الطبيعية التي خلقها الله بمميزات علاجيه كثيرة ومنها انه يعتبر مضاد حيوي طبيعيي قوى وفعال حيث انه يعمل على قتل البكتريا وكما انه علاج فعال وقوى لبعض الأمراض و التي سنستعرضها سويا خلال هذا المقال

فوائد الثوم لجسم و صحة الإنسان

  1. مطهر معوي طبيعي وقوى

وذلك يتناول بعض فصوص الثوم على الريق كل يوم صباحا  فهو يعمل على قتل البكتريا وتطهير المعدة .

  1. علاج لضغط الدم المرتفع

يستخدم كذلك لمن يعانون من ضغط الدم المرتفع حيث ينصح بتناوله في داخل طبق سلطه يوميا على وجبه الغداء إلى أن يتم ضبط الضغط  ويمنع تناوله لمن يعانون من الضغط المنخفض .

  1. علاج من الاميبا  و الدوسنتاريا

حيث ينصح لمن يعانون  من الاميبا والدوسنتاريا وذلك بتناول فص يوميا بعد وجبه الغداء لمده أسبوع .

أمراض يعالجها الثوم

  1. لعلاج سواء الهضم والغازات والمغص

يتناول كوب من عصير الكمثرى مضافا إليه ثلاث فصوص من الثوم المهروس يوميا قبل النوم أو دهان البطن بزيت الثوم وذلك أثناء وجود المغص .

  1. لعلاج الثعلبة

وذلك بوضع مهروس الثوم على مكان الثعلبة أو نأتي بفص من الثوم ونقوم بحك المنطقة المصابة بالثعلبة وسنجد انه بعد عدة أيام قليله قد ظهر الشعر في المنطقة التي كانت مصابه.

  1. علاج قوى للروماتيزم

فبطريقه سهله وبسيطه نستطيع علاج الروماتيزم نهائيا أن شاء الله وذلك بهرس راس من الثوم المهروس وخلطه بعسل ابيض وحلبه مطحونه وخلطهم جيدا حتى يصبح كالكريم ودهن المكان المصاب من المساء إلى الصباح لمده أسبوع وستنتهى المشكل .

فائدة الثوم للإنسان

كما أن الثوم يقوم بعلاج كثير من الأمراض الأخري , مثل الإنفلونزا والزكام والرشح وطرد الديدان كما انه يعتبر منشط عام ومقوى للذاكرة كما انه يعتبر أيضآ منشط للقدرة الجنسية .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.