الأرصاد: انخفاض حاد للحرارة يصل إلى 6 درجات الجمعة والسبت.. ورياح مثيرة للأتربة وأمطار على المناطق التالية..
الأرصاد الجوية

صرح رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية الدكتور “أحمد عبد العال”، بأنه اعتباراً من اليوم الثلاثاء وحتى مساء الأربعاء سيكون الطقس دافئ إلى حد ما خلال ساعات النهار، مشيراً إلى أن طقس اليوم و غداً يسمح للمواطنين الخروج للتنزه في الحدائق والاستمتاع خلال النهار، بينما ليلاً يكون الطقس بارداً ويصل إلى حد الصقيع في بعض المحافظات.

واعتباراً من مساء الأربعاء وصباح الخميس، تنشط الرياح وتصبح مثيرة للأتربة و الرمال، مما يؤدي إلى انخفاض مستوى الرؤية الأفقية خاصة على المناطق المكشوفة، و تؤدي حركة الرياح الشديدة إلى اضطراب الملاحة البحرية وزيادة الإحساس بالبرودة خاصة على المناطق الساحلية، هذا وتبدأ السحب المصاحبة للأمطار الغزيرة بالتكاثر.

وأشار “عبد العال” إلى أن السحب المصاحبة للأمطار تتكاثر على المناطق الساحلية، مماي يؤدي إلى سقوط أمطار خاصة على “الإسكندرية ومطروح”، و تكون الأمطار خفيفة على محافظات القاهرة والوجه البحري، واعتباراً من يوم الجمعة، تنخفض درجات الحرارة من 5 إلى 6 درجات، فيسود طقساً شديد البرودة في ساعات النهار ويصل إلى حد الصقيع في ساعات الليل.

هذا و يستمر سقوط الأمطار يومي الجمعة والسبت، خاصة على المناطق الساحلية، ويبدأ الطقس بالتحسن التدريجي اعتباراً من مساء السبت، لتعاود درجات الحرارة بالإرتفاع التدريجي مرة أخرى.

هيئة الأرصاد الجوية توجه 3 نصائح للمواطنين:

  • ضرورة ارتداء الملابس الثقيلة قدر الإمكان خاصة في ساعات متأخرة من الليل.
  • الابتعاد عن ممارسة الأنشطة البحرية والصيد نظراً لنشاط الرياح.
  • توخي الحذر أثناء القيادة على الطرقات المكشوفة نظراً لانخفاض الرؤية بسبب الرياح المثيرة للأتربة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.