تويتر إيران تعتذر للسعودية وشروط يضعها المغردون للقبول الإعتذار المحتمل
هل تعتذر إيران للسعودية

تحدث الكثير من النشطاء منذ قليل عن إحتمالية أن تعتذر إيران للسعودية بعد ما حدث في السفارة السعودية في العاصمة الإيرانية، وقد ناقش النشطاء هذه الإحتمالية هل يقبلوا إعتذار إيران للسعودية، أو يرفضوا، وقد وضع بعضهم شروط لقبول ذلك، بينما قال أخرين أنهم يرفضوا أي إعتذار من إيران للسعودية.

حقيقة إعتذار إيران للسعودية

في نفس السياق أعلنت عدد من الصحف منذ قليل عن قيام إيران بإرسال خطاب رسمي الى مجلس الأمن تعلن فيها عن أسفها بعد تعرض السفارة السعودية للإعتداء منذ يومين، وأكدت أنها ستحمي كل السفارات والبعثات الدبلوماسية على أراضيها.

حتى لا يختلط الأمر على المتابعين فإن لم يصدر أي بيان رسمي يكشف عن إعتذار إيران للسعودية ولكنها فقط مجرد مناقشات على تويتر بين المغردين، وقد قال أحدهم أنه لو قامت إيران بذلك فإنه لم يمكن قبول هذا الإعتذار إلا بعدة شروط منها عدم التدخل في سياسات البحرين وسوريا والعراق ولبنان، وأيضا عدم تقديم الدعم لجماعة الحوثي في اليمن.

شروط يضعها المغردون لقبول إعتذار إيران للسعودية
شروط يضعها المغردون لقبول إعتذار إيران للسعودية

وقال أضاف أخرين شرط لكي يتم قبول إعتذار إيران للسعودية وهو الإعتراف بحقوق الاحوازيين، ولكن كان هناك رأي معارض لذلك حيث هناك من قال كيف يمكن قبول إعتذار دولة بعد أن هاجمت سفارتنا بشكل مهين دون أن تتدخل قوات الأمن وتحميها، وأضاف أخر أن الهجوم على السفارة السعودية في إيران كان بإمر من الجيش الفارسي.

تليفون ضمن شروط الصلح

بشكل ساخر تحدث عدد من النشطاء في هاشتاج بإسم” رجعوا التليفون أولا” حيث علقوا بشكل ساخر على أحد لقطات الإعتداء على السفارة السعودية في إيران وقد ظهر فيها شاب إيراني وهو يحمل تليفون كان موجود في السفارة السعودية.

صورة التليفون الذي كان محل سخرية المغردين
صورة التليفون الذي كان محل سخرية المغردين

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.