بالفيديو ردود فعل عربية قوية ضد إيران البحريين والسودان والإمارات طرد السفير وقطع العلاقات الدبلوماسية
تضامن عربي قوى مع السعودية ضد إيران

فرضت العديد من الدول العربية حصار دبلوماسي حول إيران اليوم ردا على تدخلها السافر بالشئون الداخلية السعودية، على خلفية إعدام نمر النمر القيادي الشيعي، حيث تم قطع العلاقات الدبلوماسية وطرد السفير وتخفيض التمثيل الدبلوماسي كموقف مبدئي للأمارات والسودان والبحريين.

البحريين تمهل السفير الإيراني 24 ساعة لمغادرة المنامة

قررت البحريين قطع العلاقات الدبلوماسية مع طهران في أول رد فعل عربي قوي، للتضامن مع المملكة العربية السعودية كما أمهلت دولة البحريين جميع أعضاء البعثة الدبلوماسية الإيرانية 48 ساعة لمغادرة المملكة، وقامت البحريين بسحب بعثتها الدبلوماسية المتواجدة بإيران ، المزيد من التفاصيل بالفيديو المرفق.

 

الإمارات تخفض تمثيلها الدبلوماسي مع إيران

وقررت دولة الإمارات العربية المتحدة انه تم استدعاء السفير الإيراني وإبلاغه بتخفيض مستوى الدبلوماسي مع إيران لمستوى قائم بالأعمال، المزيد من التفاصيل بالفيديو المرفق.

السودان تطرد السفير الإيراني من الخرطوم

أشارت قناة سي بي سي إكستر بنبأ عاجل لها قيام دولة السودان بطرد السفير الإيراني، تضامنا مع المملكة العربية السعودية.

ويجدر الإشارة لإعلان المملكة العربية السعودية قطع علاقاتها الدبلوماسية مع إيران و سحب بعثتها الدبلوماسية من طهران وإبلاغ السفير الإيراني بقرار المملكة، ومنحة مهلة 48 ساعة لمغادرة البعثة الإيرانية أراضي المملكة السعودية.

يأتي ذلك على خلفية قيام السعودية بإعدام 74 إرهابي من بينهم نمر باقر النمر القيادي الشيعي، الأمر الذي تسبب في قيام بعد الإيرانيين بإحراق مبين السفارة السعودية لدى طهران وإتلاف مبنى القنصلية السعودية، بخلاف التهديدات الإيرانية بافتعال أزمات بداخل المملكة العربية السعودية.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.