قاضي إعدامات الإخوان يتلقى صدمة قوية من محكمة الاستئناف
المستشار محمد ناجي شحاته

تلقي المستشار محمد ناجي شحاته رئيس محكمة جنايات الجيزة الشهير بقاضي الإعدامات الصادرة من قبله، صدمه قوية من قبل محكمة استئناف القاهرة بعد أن تم قبول طلب محامي المتهمين في قضية خلية أوسيم.

و كانت محكمة استئناف القاهرة قد قلبت الطلب المقدم من قبل محامي قضية خلية أوسيم الخاص بعدم نظر المستشار محمد ناجي شحاته للقضية بسبب إفصاحه عن رأيه السياسي في حوار بإحدى وسائل الإعلام الشهيرة مؤخرة مما احدث نزاع بينه و بين الصحيفة.

و كانت النيابة العامة قد أسندت للمتهمين في هذه القضية اتهامات بتنظيم خليه مخالفة لأحكام القانون و التي تهدف إلي تعطيل سير العمل بالدستور بداخل مصر و تعطيل مؤسسات الدولة عن عملها، و الاعتداء علي الممتلكات العامة و الخاصة و الاعتداء علي رجال الجيش و الشرطة.

و ضمت هذه الخلية عدد 30 شخص، تم تحرير محضر ضدهم بزرع قنبلة أمام مجلس مدينة أوسيم لتخويف المواطنين من أهالي المدينة، و أخري بمبني شركة توزيع الكهرباء، و القيام بمحاولة اغتيال المستشار فتحي البيومي الذي اصدر حكم ببراءة اللواء حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق.

و قال مصدر قانوني بان المستشار محمد ناجي شحاته، سيجد صعوبة في نظر القضايا في الفترة المقبلة و خاصة انه يحق لأي محامي أن يقوم برده بسبب أفصاحه عن رأيه السياسي، و من الممكن أن يتم تحويله إلي محاكمة تأديبية مثلما حدث مع 75 قاضي من الذين ايدوا نظام الرئيس السابق محمد مرسي و الذين تم فصلهم عن العمل بسبب صعودهم علي منصة ربعه العدوية و إعلانهم نتائج الانتخابات الرئاسية الماضية و هم قضاة تيار الاستقلال.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.