عاجل .. المملكة العربية السعودية تعلن مفاجأة سارة بدعم مصر بقيمة30 مليار ريال سعودي في عدد من المجالات المهمة…
الملك سلمان والسيسي

في إطار العلاقات الأخوية والطيبة بين البلدين الكبيرين والشقيقين جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية ألتقت اليوم وزيرة التعاون الدولي الدكتورة سحر نصر بوزير الدولة بالمملكة العربية السعودية الدكتور عصام بن سعيد في العاصمة السعودية (الرياض) وذلك في أول أيام زيارة سيادتها إلى المملكة العربية السعودية.

حيث تناول اللقاء سبل تعزيز العلاقة الطيبة والاستراتيجية بين البلدين الشقيقين بالاضافة إلى بحث الترتيبات الخاصة بعقد الإجتماع الثالث لمجلس التنسيق المصري السعودي في العاصمة السعودية الرياض ، حيث يرأس الجانب السعودي وزير المالية إبراهيم العساف بالنيابة عن سمو الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي ولي العهد والنائب الثاني لمجلس الوزراء السعودي ووزير الدفاع، ويرأس الجانب المصري الدكتور سحر نصر وزيرة التعاون الدولي نيابة عن المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء.

وسوف يشارك في الاجتماع أيضاً وزراء الكهرباء والاسكان والاستثمار والنقل والقوى العاملة والتربية والتعليم والبترول والثروة المعدنية والزراعة واستصلاح الأراضي والثقافة ورئيس إتحاد الإذاعة والتليفزيون .

حيث أعلنت المملكة العربية السعودية على لسان مسئولي صندوق الاستثمارات العامة أن الصندوق سوف يضخ إستثمارات لمصر بمقدار 30 مليار ريال سعودي في مجالات الاسكان والسياحة والطاقة حيث أن الصندوق يرى أن السوق المصرية واعدة.

كما أعلن الصندوق السعودي قيامة بضمان تمويل توريد الاحتياجات المصرية من البترول ومشتقاته لمدة خمس سنوات قادمة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.