تضامنا مع السعودية عددا من الدول العربية تقطع علاقتها بدولة الشيعة
قطع العلاقات مع ايران

قطع العلاقات مع إيران، قامت عدد من الدول العربية بالتضامن علي المملكة العربية السعودية بقطع علاقتهم مع دولة إيران، تأتي تفاصيل الحادث عندما قام عدد من المتظاهرون بإنزال العلم السعودي من فوق القنصلية، وإحراق جزء من المبني اعتراضا علي حكم السلطات السعودية للمرجع الشيعي نمر باقر النمر بتهمة الإرهاب بالإضافة إلي 47 آخرون .

وكانت وزارة الخارجية قد حملت السلطات الإيرانية المسئولية الكاملة، حيال عدم حماية القنصلية السعودية في إيران، وقنصلية المملكة في مدينة مشهد الإيرانية وحماية أمن كافة منسوبيها من كافة أعمال العنف، وذلك بناء علي الاتفاقيات القوانين الدولة .

وقام عدد من المتظاهرين بإشعال النيران في احدي حافلات المدينة، بالإضافة إلي الخروج في مسيرات، معبرين عن اعتراضهم علي حكم الإعدام الذي أصدرته السلطات السعودية للمرجع الشيعي نمر باقر النمر .

وأضافت احدي القنوات الإخبارية أن الشرطة الإيرانية تقوم الآن بإخراج المحتجين الإيرانيين من مبني السفارة السعودية في طهران، وسادت حالة من التظاهرات في عدد من البلدان في بعض المناطق الشيعية في كل من العراق والبحرين، بالإضافة إلي تظاهر المئات داخل قرية العوامية مسقط رأس الشيخ نمر النمر في القطيف شرقي المملكة.

قطع العلاقات مع إيران

السودان تقطع علاقتها مع إيران

أعلنت السودان بقطع علاقاتها مع إيران، وطرد سفيرها من الخرطوم ردا علي التجاوزات والتدخلات، في شأن المملكة العربية السعودية .

البحرين تقطع علاقتها الدبلوماسية مع إيران

ليست السودان وحدها من الدول العربية التي وقفت بجانب المملكة العربية السعودية بقطع علاقتها مع إيران، بل انضمت إليها أيضا البحرين، حيث أعلن وزير شئون الإعلام ومجلسي الشوري والنواب عيسي الحمادي، قرار مجلس الوزراء بقرار دولة البحرين بقطع علاقتها مع إيران.

ويأتي ذلك بعد إعلان المملكة العربية السعودية بقطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران، وإمهال السفير الإيراني 48 ساعة للمغادرة.

وكان السبب وراء اتخاذ السعودية ذلك الموقف، هو تطاول نائب الرئيس الإيراني عندما قال “عليكم تعلم طرق التعامل مع الكبار”، وأضاف إلي أن قطع المملكة العربية السعودية علاقاتها بإيران لن يضر إيران بأي شئ .

وقال جاهنغيري أنه علي حكومة المملكة العربية السعودية التخلي عن سياسة التدمير والتخريب قائلا “أنتم من سوف يتضرر بقطع العلاقات مع إيران، ليس نحن، أيران دولة كبيرة وعليكم تعلم طريقة التعامل مع الكبار .

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.