عاجل السعودية تعلن قطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران وتسحب سفيرها
وزير خارجية السعودية

في خبر عاجل تناقلت العديد من وكلات الأنباء العربية والعالمية، قررت المملكة العربية السعودية قطع كافة العلاقات الدبلوماسية مع إيران وسحب جميع موظفيها الدبلوماسيين في رد فعل قوي على التدخلات السافرة للدولة الشيعية بالشئون الداخلية السعودية.

السعودية تطرد السفير الإيراني وكافة الدبلوماسيين بالفيديو

وأشارت بعض الأخبار المتواترة قيام السلطات السعودية بطرد السفير الإيراني لدى الرياض بخلاف جميع الموظفين الدبلوماسيين الإيرانيين، يأتي ذلك في ظل التصعيد التي تمارسه إيران منذ امس السبت ضد السلطات السعودية، على خلفية إعدام 47 إرهابي من بينتهم القيادي الشيعي السعودي نمر باقر النمر.

ووجهت إيران عدة تهديدات للسعودية وللعائلة المالكة بمواجهة أفعال عنف إثر إعدام نمر النمر القيادي الشيعي السعودي، وبلغت الاحتجاجات ذروتها بحرق السفارة السعودية بطهران بخلاف إتلاف مبنى القنصلية السعودية بمدينة مشهد بشمال إيران.

وصرح أسامة النقلي رئيس الدائرة الإعلامية بوزارة الخارجية السعودية بالمؤتمر الصحفي الذي عقده منذ قليل مساء اليوم الأحد الموافق 3 يناير 2016، قائلاً:

” إن بلاده تعلن قطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران وتطالب من كافة الدبلوماسيين الإيرانيين مغادرة أراضيها”.

“اتخذنا إجراءات طارئة لإجلاء عائلات الدبلوماسيين في إيران، مشيرًا إلى أن السلطات الإيرانية أعاقت مغادرة عائلات دبلوماسيينا”.

ونقلت قناة اسكاي نيوز عربية في خبر عاجل لها التصعيد الذي اتخذته السلطات السعودية على التطاول الإيراني، وأبرزت القرار الذي اتخذته المملكة، بخلاف العديد من المواقع الإلكترونية والدوائر الإخبارية.

وزير الخارجية السعودي يبلغ السفير الإيراني بمغادرة المملكة خلال 48 ساعة

وإليكم بالفيديو إعلان وزير الخارجية السعودي طلبه الدبلوماسيين الإيرانيين والسفير الإيراني مغادرة المملكة خلال 48 ساعة من كافة المكاتب والمقرات بالسفارة والقنصلية الإيرانية بالمملكة.

المؤتمر الصحفي بالكامل لوزير الخارجية السعودي

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.