تعرف على المصري محمد عبد العاطي الذي أعدمته المملكة السعودية بالأمس
محمد عبد العاطي

بالأمس نفذت المملكة السعودية حكم الإعدام على 47 شخص متهمين بتشكيل خلية إرهابية، وقد تم التصديق على جميع الأحكام الصادرة على هؤلاء الأشخاص من قبل محكمة الاستئناف والمحكمة العليا، وكان من بين الذين تم إعدامهم شاب مصري يدعى محمد عبد العاطي، وسنستعرض معكم أهم المعلومات عنه من خلال هذا الموضوع.

محمد عبد العاطي، اسمه بالكامل محمد فتحي عبد العاطي السيد، مصري مقيم في السعودية مع أسرته، تخرج في دار الحديث المكية ليلتحق بالدراسة بالجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة لدراسة العلوم الشرعية لمدة عامين، ثم انقطع عن الدراسة بها لمدة 3 شهور ثم يغيب عن أسرته التي أبلغت السلطات فورا عن اختفاء نجلها.

انضم محمد عبد العاطي إلى أحد التنظيمات الإرهابية في عام 2003 الكائنة بحي الخالدية بمكة المكرمة، وتلقت قوات الأمن السعودية بلاغا بمكان الخلية وعلى الفور داهمت قوات الأمن المكان وعثرت  على مصاحف مفخخة وقنابل يدوية مجهزة للانفجار.

وعندما بادر الأمن بالقبض على الإرهابين قاموا بمقاومة السلطات وإطلاق النار بشكل عشوائي ولكن تم القبض عليهم بعد أن أصيب عدد من رجال الأمن، وكان المصري محمد عبد العاطي من بين المقبوض عليهم لتفوجئ أسرته بهذا، وقد تم إعدامه بالأمس.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.