درجات الحرارة وحالة الطقس الإمارات اليوم
حالة الطقس

أعلن المرصد الوطني للأرصاد الجوية بالإمارات العربية المتحدة، أن طقس اليوم سيشهد حالة من انخفاض درجات الحرارة بصورة ملحوظة حيث  تتراوح نسبة الانخفاض ما بين 4 إلى 6 درجات، نظرا لتعرض البلاد لمنخفض جوي، قادما من الغرب للشرق يؤدي لإضراب الأحوال الجوية وسوء حالة الطقس بالإمارات.

وأضاف المرصد أن طقس اليومين القادمين سيشهد تكاثر الغيوم مع ازدياد ملحوظ بكمية السحب المصحوبة بسقوط أمطار خاصة على السواحل والتي قد تصل شدتها لأمطار رعدية ببعض الأماكن، وبالتالي تنخفض درجات الحرارة.

أشار المرصد الوطني للأرصاد الجوية والزلازل أيضا، لزيادة سرعة الرياح، والتي قد تثير الرمال والأتربة ببعض المناطق، وكذلك تضطرب حركة الملاحية بالبحر بسبب زيادة سرعة الرياح، وارتفاع منسوب الأمواج خاصة في بحر عُمان والخليج.

 وأضاف المرصد أن متوسط درجات الحرارة المتوقعة اليوم وغدا قد تسجل 24 درجة بالمناطق الداخلية، و22 درجة بالمناطق الساحلية، وشدد المرصد علة ضرورة توخي الحذر والحيطة خاصة لقائدي المركبات والسيارات أثناء القيادة بسبب الأمطار، وهو نفس الحال للصيادين .
وأضاف البيان أيضا :
المرتفع الجوي السيبيري، يعتبر النظام السائد في فترة الشتاء في الطبقة السطحية، حيث يمتد إلى منطقة الخليج العربي، تصاحبه رياح شمالية غربية نشطة أحياناً أو شمالية شرقية، تؤدي إلى تدفق كتلة هوائية باردة تسبب انخفاض درجات الحرارة بشكل ملحوظ على الدولة في هذا الفصل، لافتة إلى تعرّض المنطقة أيضاً لمنخفضات عدة، مثل المنخفض الجوي القادم من جهة البحر الأحمر، والمنخفض الجوي من البحر المتوسط، إضافة إلى امتداد المنخفض الجوي من جهة الشرق، حيث تؤدي هذه المنخفضات إلى سقوط أمطار مختلفة الشد

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.