طنين الأذن وعلاجه بالاعشاب الطبيعية
ear2

 طنين الاذن هو عبارة عن دق مزمن في الأذن ، ولو انه أحيانا قد يكون مثل صوت الهدير أو الأزيز ، ولا يعرف الأطباء أسباب حدوث طنين الأذن وفى الغالب ليس لدى الأطباء أدوية معينة يمكنها أن تفيد في علاجه ولكن الطبيعة قد تساعد باستخدام بعض الاعشاب الطبيعية .

علاج طنين الأذن بالأعشاب الطبيعية 

يمكن استخدام بعض الاعشاب الطبيعية التي قد تفيد في علاج طنين الأذن ومنها :

  1. الجنكة : يمكن استعمال مستخلص قياسي من الجنكة لعلاج العديد من الحالات المرضية المصاحبة للشيخوخة مثل : طنين الإذن والدوار وفقد الذاكرة ونقص الدورة الدموية .
  2. السمسم : يوصى اخصائى الاعشاب بالسمسم لعلاج طنين الأذن والدوخة وزغللة العين فيمكن إضافة السمسم إلى الطعام أو تجربة الطحينية المصنوعة من السمسم أو الحلاوة بالسمسم .
  3. السبانخ والأطعمة المحتوية على الزنك : يمكن أن يؤدى نقص الزنك في الجسم إلى طنين الإذن وبعض الأنواع المعينة من فقد السمع ( حسي – حركي ) ، فيجب تناول الأطعمة المحتوية على الزنك ومنها ( السبانخ – البقدونس – الكرنب – الخيار – البقول – الهندباء – اللوبيا – الخوخ – الجنجل ) .
  4. الاعشاب التي يجب تجنبها : إذا كنت تعانى من طنين الإذن فيجب تجنب تناول الأسبرين أو الاعشاب الشبيهة بالأسبرين مثل لحاء الصفصاف – أكليلة المروج ، فالجرعات الزائدة من الأسبرين قد تسبب طنبن الأذن .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.