سن اليأس وتقليل اعراضه بالاعشاب الطبيعية
9073_dreambox-sat.com

 سن اليأس يعنى توقف الدورة الشهرية وتمر معظم السيدات به في أواخر الأربعينيات وأوائل الخمسينيات ، وأحيانا يحدث بسرعة ولكنه في الأغلب يستغرق بضعة سنوات حتى تتوقف الدورة الشهرية وأثناء حدوث ذلك يقل إنتاج الاستروجين مما يتسبب غالبا في واحد أو أكثر من المنغصات مثل : القلق والاكتئاب وحساسية زائدة للألم في الثدي وجفاف الجلد والصداع وسخونة الوجه وعدم التحكم في البول وقلة النوم وعصبية زائدة وجفاف المهبل وعرق ليلى .

الصيدلية الخضراء لعلاج مشكلة سن اليأس

بالإضافة إلى النظام الغذائي الغنى بالاستروجين النباتي هناك عدد من الإعشاب التي تخفض من أعراض سن اليأس ومنها :

  1. عرق السوس : يحتوى العرق سوس على مواد استروجينية طبيعية تعمل على تقليل مستوى الاستروجين عند النساء إذا كان مرتفعا وترفعه إذا كان منخفضا جدا ، ولكن يجب عدم استعمل العرق سوس لفترة طويلة لأنه قد يسبب الإجهاد والصداع واختزان الجسم بالماء .
  2. الفراولة والأطعمة الأخرى المحتوية على البورون : أثبتت الدراسات أن مادة البورون تعمل على مضاعفة مستوى الاستروجين في الدم فيجب على النساء الذين توقفوا عن الإنجاب واقتربوا من هذا السن تناول الأطعمة ،

المحتوية على البورون بكثرة ، ومن الأطعمة المحتوية على البورون ( الفراولة – الخوخ – الكرنب – الطماطم – التفاح – التين – الجنجل – البركولى – الكمثرى – الكريز – البنجر – المشمش – الشبت – البقدونس – بذور الكمون) .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.