عدم اتساق نبض القلب وكيفية علاجه بالاعشاب
02fea1a7d27d2f0c727675222b6b073f

عدم اتساق ضربات القلب يعنى أن نبض القلب غير منتظم فإما أنها أسرع من اللازم أو انه أبطا من اللازم ، حيث تكون ضربات القلب أسرع من اللازم فتكون أسرع من 100 ضربة في الدقيقة فيطلق على هذا الوضع الخفقة ، وحين تكون إبطا من اللازم اى اقل من 60 ضربة في الدقيقة يطلق على هذا الوضع بطء القلب .

تسمى حالات عدم اتساق القلب وفقا للجزء المصاب ، فعدم الاتساق الاذينى يؤدى إلى اضطراب قدرة الغرف العليا في القلب على ضخ الدم مما يؤدى إلى ركود الدم ، وهذا الركود قد يؤدى إلى تكون الجلطات وبالتالي حدوث الأزمات القلبية وجلطات المخ .

وعدم الاتساق البطيني الذي يصيب غرف القلب السفلى الأكبر حجما قد يؤدى إلى ما يعرف باسم الاختلاج البطينى وهو وضع ترتجف فيه هذه الغرف بضعف بدلا من أن تنقبض بقوة ، والاختلاج البطين هو سبب لنسبة كبيرة من الأزمات القلبية القاتلة .

الصيدلية الخضراء لعدم اتساق نبض القلب 

مرض اتساق نبض القلب مرض خطير ويجب استشارة الطبيب ولكن مع الافتتاح التزايد على أنظمة العلاج العشبي يمكن تجربة بعض الاعشاب الطبية ومنها :

  1. الكرفس : يحتوى الكرفس على مواد عائقة للكالسيوم وعلى كيميائيات نباتي أخرى تساعد على الوقاية من وعلاج عدم اتساق نبض القلب بالإضافة إلى مواد كيميائية تخفض من ضغط الدم والكوليسترول .

2. الثوم : يعتبر الثوم مضاد فعال لعدم الاتساق النبضي فهو يقلل من تسارع القلب واختلاج البطين .

3. الرجلة والنباتات الأخرى المحتوية على المغنسيوم : 70 % من الأشخاص الذين يعانون من عد الاتساق النبضي يكون بسبب عدم حصولهم على نسبة كافية من المغنسيوم ، والرجلة غنية جدا بالمغنسيوم وان تناول 250 مجم يوميا من المغنسيوم ستحول دون الإصابة بعدم الاتساق النبضي .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.