عدم اتساق نبض القلب وكيفية علاجه بالاعشاب

عدم اتساق نبض القلب وكيفية علاجه بالاعشاب

عدم اتساق ضربات القلب يعنى أن نبض القلب غير منتظم فإما أنها أسرع من اللازم أو انه أبطا من اللازم ، حيث تكون ضربات القلب أسرع من اللازم فتكون أسرع من 100 ضربة في الدقيقة فيطلق على هذا الوضع الخفقة ، وحين تكون إبطا من اللازم اى اقل من 60 ضربة في الدقيقة يطلق على هذا الوضع بطء القلب .

تسمى حالات عدم اتساق القلب وفقا للجزء المصاب ، فعدم الاتساق الاذينى يؤدى إلى اضطراب قدرة الغرف العليا في القلب على ضخ الدم مما يؤدى إلى ركود الدم ، وهذا الركود قد يؤدى إلى تكون الجلطات وبالتالي حدوث الأزمات القلبية وجلطات المخ .

وعدم الاتساق البطيني الذي يصيب غرف القلب السفلى الأكبر حجما قد يؤدى إلى ما يعرف باسم الاختلاج البطينى وهو وضع ترتجف فيه هذه الغرف بضعف بدلا من أن تنقبض بقوة ، والاختلاج البطين هو سبب لنسبة كبيرة من الأزمات القلبية القاتلة .

الصيدلية الخضراء لعدم اتساق نبض القلب 

مرض اتساق نبض القلب مرض خطير ويجب استشارة الطبيب ولكن مع الافتتاح التزايد على أنظمة العلاج العشبي يمكن تجربة بعض الاعشاب الطبية ومنها :

  1. الكرفس : يحتوى الكرفس على مواد عائقة للكالسيوم وعلى كيميائيات نباتي أخرى تساعد على الوقاية من وعلاج عدم اتساق نبض القلب بالإضافة إلى مواد كيميائية تخفض من ضغط الدم والكوليسترول .

2. الثوم : يعتبر الثوم مضاد فعال لعدم الاتساق النبضي فهو يقلل من تسارع القلب واختلاج البطين .

3. الرجلة والنباتات الأخرى المحتوية على المغنسيوم : 70 % من الأشخاص الذين يعانون من عد الاتساق النبضي يكون بسبب عدم حصولهم على نسبة كافية من المغنسيوم ، والرجلة غنية جدا بالمغنسيوم وان تناول 250 مجم يوميا من المغنسيوم ستحول دون الإصابة بعدم الاتساق النبضي .