فوائد الخيار الصحية للجسم وأهمها القضاء علي رائحة الفم الكريهة
فوائد الخيار للجسم

فوائد الخيار، يعتبر الخيار من أهم الخضروات التي تحتوي علي عناصر غذائية مفيده جدا للجسم، بالإضافة إلي استخدامه كمرطب طبيعي للبشرة، ولكن هل تعرف أنه من ضمن الفوائد أيضا أنه يحميك من الإصابة بمرض السكري، ويعمل علي تطهير الجسم من السموم وينقيه، بالإضافة إلي الوقاية من الإمساك وهذه ليست جميع فوائد الخيار ولكن هناك الكثير والتي سنعرضها عليك بالتفصيل في السطور التالية :

فوائد الخيار للجسم

  • يساعد علي الحماية من الجفاف : يتكون الخيار علي نسبة 95.2% من المياه، أو بمعني أخر 150 ميلليتر من المياه، وهي تعادل نسبة 26% من كمية الماء التي يستمدها الجسم يومياً .
  • تقوية القلب : من ضمن فوائد الخيار أيضا أنه يحتوي علي البوتاسيوم الذي يعمل علي خفض ضغط الدم، وأظهرت دراسات طبية حديثة أنه كلما زادت نسبة البوتاسيوم في الجسم كلما كانت أكثر حماية من أمراض الأوعية الدموية والسكتة الدماغية .
  • حماية المخ من الأمراض العصبية : يحتوي الخيار علي مادة مضادة للالتهاب تدعي “فيسيتن”، والتي تلعب دوراً هاماً في تقوية المخ، فهي تحمي المخ من الأمراض العصبية المرتبطة بالعمر.
  • يقضي علي الالتهابات والسرطان : من أهم فوائد الخيار أنه يساعد علي خفض الاستجابة لتكون الالتهابات في الجسم، بالإضافة إلي احتواءه علي مادة تدعي “ليجننز” والتي تحد من مخاطر الإصابة ببعض أنواع السرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية .
  • القضاء علي رائحة الفم الكريهة : تسبب بكتيريا الفم في رائحة الفم الكريهة، ولكن الألياف والمياه الموجودة في بعض الخضروات مثل الخيار والتي تساعد علي إنتاج لعاب الفم، والقضاء علي رائحة الفم الكريهة، وتلك تعتبر من أهم فوائد الخيار .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.