آخر أخبار مصر اليوم السبت أهم الأخبار المصرية 2 يناير 2016 – متابعة مستمرة لآخر أخبار مصر

آخر أخبار مصر اليوم السبت أهم الأخبار المصرية 2 يناير 2016 – متابعة مستمرة لآخر أخبار مصر

آخر أخبار مصر

تحديث الساعة السابعة والنصف مساءا

آخر أخبار مصر اليوم السبت الموافق 2 يناير لعام 2016 نطلعكم عليها متابعينا، وذلك من خلال جولتنا الإخبارية اليومية، ونبدأ أهم وآخر أخبار مصر اليوم بافتتاح أول محكمة لجرائم ومخالفات النقل غدا، السيطرة على حريق هائل في سيارة بمحافظة المنيا، اجتماع لجنة سد النهضة الأثيوبي الأربعاء القادم، منح نزلاء السجون زيارة استثنائية بمناسبة أعياد الميلاد المجيد.

انتهاء عمليات حصر أراضي مشروع السلاسل التجارية، انتهاء تنفيذ مشروعات قرى الوادي الجديد الأكثر احتياجا، فتح باب التقديم على سيارات السلع المتنقلة غدا، انتهاء أعمال تطوير قطارات السكة الحديد بنسبة 85%، صرف معاشات شهر يناير للمواطنين غدا.

انطلاق الأسبوع الثاني عشر بالدوري المصري الممتاز اليوم، استقرار أسعار الدولار اليوم في مصر، استقرار أسعار الذهب اليوم في مصر، طقس اليوم شتوي بارد نهارا شديد البرودة ليلا مصاحبا لتساقط الأمطار.

ونترككم الآن زوار موقع مصر فايف مع النشرة الإخبارية المفصلة، والتي نعرض فيها آخر أخبار مصر العاجلة اليوم السبت الموافق 2 يناير 2016، وذلك من خلال التحديث المستمر لأهم وآخر أخبار مصر على مدار اليوم.

آخر أخبار مصر اليوم السبت 2 يناير 2016

افتتاح أول محكمة لجرائم ومخالفات النقل

صرح أحد المصادر المسئولة بوزارة النقل عن افتتاح كل من وزير النقل الدكتور سعد الجيوشي ووزير العدل المستشار أحمد الزند غدا الأحد أول محكمة تختص بجرائم ومخالفات وقضايا النقل.

السيطرة على حريق في سيارة بمحافظة المنيا

تمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على حريق هائل نشب في سيارة محملة بثلاثين طنا من المازوت، وذلك في طريق مصر أسوان الزراعي بمركز المنيا.

اجتماع لجنة سد النهضة الأثيوبي الأربعاء القادم

صرح وزير الموارد المائية والري الدكتور حسام مغازي عن اجتماع لجنة سد النهضة الأثيوبي يوم الأربعاء القادم الموافق السادس من شهر يناير الجاري في أديس بابا عاصمة دولة أثيوبيا.

منح نزلاء السجون زيارة استثنائية بمناسبة أعياد الميلاد المجيد

أصدر وزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار قرارا يتضمن منح كافة نزلاء السجون زيارة استثنائية تبدأ من يوم التاسع من شهر يناير الجاري وحتى الواحد والعشرين من ذاك الشهر؛ وذلك بمناسبة أعياد الميلاد المجيد.

انتهاء عمليات حصر أراضي مشروع السلاسل التجارية

صرح وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور خالد حنفي عن الانتهاء من عمليات حصر الأراضي الخاصة بتنفيذ مشروع السلاسل التجارية والمناطق اللوجيستية؛ والتي من المقرر تنفيذها لبيع السلع والمواد الغذائية بأسعار مخفضة.

انتهاء تنفيذ مشروعات قرى الوادي الجديد الأكثر احتياجا

صرح محافظ الوادي الجديد اللواء محمود عشماوي عن الانتهاء من الأعمال الخاصة بتنفيذ مشروعات قرى الوادي الجديد الأكثر احتياجا بإجمالي تكلفة تصل إلى أربعة وعشرين مليون جنيها.

فتح باب التقديم على سيارات السلع المتنقلة غدا

صرحت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن البدء في تلقي طلبات الراغبين في الحصول على سيارات السلع والمواد الغذائية المتنقلة غدا الأحد الموافق الثالث من شهر يناير الجاري، على أن يستمر تلقي الطلبات لمدة أسبوعين.

انتهاء أعمال تطوير قطارات السكة الحديد بنسبة 85%

صرح وزير النقل الدكتور سعد الجيوشي عن الانتهاء من كافة الأعمال الخاصة بتطوير وصيانة قطارات السكة الحديد بنسبة تصل إلى 85%، وذلك في إطار سعي وزارة النقل في تقديم الخدمة الجيدة للمواطنين.

صرف معاشات شهر يناير للمواطنين غدا

صرح أحد المصادر المسئولة بوزارة التضامن الاجتماعي عن بدء الوزارة في صرف المعاشات الخاصة بشهر يناير للمواطنين غدا الأحد؛ وذلك بمناسبة حلول أعياد الميلاد المجيد.

انطلاق الأسبوع الثاني عشر بالدوري المصري الممتاز اليوم

يلتقي اليوم كل من فريق الزمالك ومصر المقاصة في تمام الساعة الثامنة إلا الربع، كما يلتقي فريق المصري مع الداخلية في تمام الساعة الخامسة مساءا، وذلك ضمن مباريات اليوم الأول من الأسبوع الثاني عشر بالدوري المصري الممتاز.

استقرار أسعار الدولار اليوم في مصر

استقرار أسعار الدولار الأمريكي المتداولة بالسوق السوداء اليوم، حيث سجل سعر الدولار في السوق السوداء اليوم 8.70 مقابل الجنيه المصري، كما يواصل الحفاظ على استقراره في البنوك المصرية، حيث بلغ متوسط سعر الشراء بالبنك المركزي: 7.808، والبيع: 7.8301 مقابل الجنيه المصري.

استقرار أسعار الذهب اليوم في مصر

استقرار أسعار الذهب اليوم بجميع أسعار أعيرته المتداولة بالأسواق المصرية، حيث سجل متوسط سعر كيلو الذهب المتداول اليوم في الأسواق المصرية 267048.38 جنيها مصريا، كما سجل عيار 24 اليوم 267.05.

طقس اليوم شتوي بارد نهارا شديد البرودة ليلا مصاحبا لتساقط الأمطار

يسود اليوم طقس شتوي بارد نهارا شديد البرودة ليلا مصاحبا لتساقط الأمطار على معظم أنحاء الجمهورية، حيث تصل درجة الحرارة العظمى في محافظة القاهرة اليوم إلى 12 درجة.