وزير التخطيط يعلن موعد عقد أكبر مسابقة للتعيين في مختلف الوزارات والدواوين الحكومية
وزير التخطيط

أخيراً وبعد طول إنتظار من الشباب الراغبين في الحصول على فرصة عمل وخصوصاً في الحكومة يكشف وزير التخطيط والإصلاح الإداري والمتابعة الدكتور أشرف العربي عن موعد إجراء أكبر مسابقة للتعيين في مختلف الوزارات الحكومية وفقاً لقانون الخدمة المدنية الجديد رقم 18 لسنة 2015.

حيث أعلن وزير التخطيط والاصلاح الإداري والمتابعة أن عام 2016 سيشهد عقد أول مسابقة للتعيين في الوظائف الحكومية وذلك وفقاً لما هو محدد بقانون الخدمة المدنية الجديد الأولي ستكون في شهر يناير الجاري أو يوليو المقبل وذلك بعد أن تتنتهي جميع الجهات الحكومية بتحديد الوظائف الشاغرة لديها وبعد إعتماد الوزير المختص بكل وزارة لهذه الوظائف وتسليمها للجهاز المركزي للمحاسبات سيتم الإعلان عن هذه الوظائف الشاغرة على الموقع الإلكتروني الخاص ببوابة الحكومة المصرية.

واشار وزير التخطيط والمتابعة أن هذه المسابقة ستكون اختباراً قوياً للحكومة المصرية وتفعيلاً لدور بنك الاسئلة التي تقوم وزارة التخطيط بإعدادة حالياً لتكون الاختبارات التي سيتم إجرائها لاختبار المتقدمين لشغل هذه الوظائف من خلال إستخدام أجهزة الحاسب الآلي وبدون أي تدخل بشري وهذا من إنجازات قانون الخدمة المدنية الجديد حيث أنه سيمنع الوساطة والمحسوبية وسيعلي مبدأ الشفافية في التعيين في مختلف الوظائف الحكومية.

وعن تطبيق حكومتي الذي أطلقته الحكومة الشهر الماضى ليتمتع المواطنين بالحصول على الخدمات الحكومية من خلال التليفون المحمول ودون الحاجة للذهاب إلى موقع تقديم هذه الخدمة مثل دفع الفواتير والمخالفات المرورية … إلخ فأشار وزير التخطيط إلى أنه سيتم تعميم هذه الخدمة وبشكل كامل العام الجاري.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. انا محتاجة فرصة عمل تناسبنى فى الحكومة انا حاصلة على دبلوم زراعة ياترى فى والا لا

  2. أجمل حاجة في الاعلان مدفوع الأجر ده انه قال سيعلن عن الوظائف في يناير أو شهر يوليو يا حلاوة ومن فترة قال ان الحكومة غير ملزمة بتعيين حملة الماجستير والدكتوراه ومن قبله قالت احد الوزيرات ان الحكومة غير ملزمة بتعيين اي حد خالص – كل ده يدل فقط على الخوف والرعب من قرب 25 يناير

  3. الحمار الغبي كى كى للفتنة الحمار باء الحصان ومين الصحاف حرق مصر فى الماضى منهم الرجال ماتو فى للوطن حيب مصر مصر النيل التريخ حيبو مصر قبل ميب الحمار حصان حبة مصر قبل متحرق الكبرياء العقل الصحاف الشيطان لية لا يعرف الفتنة حول تطفى الفتنة للمقتوب مفشش هروب ينور العلم انا مصرى يشمس النيل مصر انا المصرى يانار النور انا مصر ياحارس الباب من الباب انا مصرى ياعين الشمس انا مصرى يرتنى المجنون ولاة مصر عرفت يعلم مين انا يرفت ياحارس من مصر انا الشرق انا الغرب للعلم للصيف الوطن الحصان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.