عاجل.. ننشر شروط الحجز في مشروع المليون ونصف المليون فدان
شروط الانتفاع بمشروع المليون ونصف المليون فدان

أعلنت مصادر مسئولة بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي عن الشروط التي سيتم وضعها في كراسات شروط مشروع استصلاح المليون ونصف المليون فدان ، حيث أنه سيتم توزيع 25 ألف فدان بجنوب سيناء لإستصلاح وتوزيعها وفقاً للشروط الأتية:-

1- أن يكون المنتفع من هذه الأراضي مواطناً مصريا الجنسبة من أبوين وجدين مصريين وستم توزيع نسبة 50% من هذه الأراضي لأهالي سيناء بواقع 5 أفدنة من خلال شركة مساهمة مصرية ويكون للمتقدم حق التملك بشرط الجدية في زراعة الأرض.

2- ألا يزيد سن المنتفع لصغار المزارعين من الشباب عن 40 عام.

3- أن تكون مساحات الأراضي المخصصة للشباب وصغار المزارعين بجوار المساحات المخصصة للمستثمرين حتى يستطيع الشاب وصغار المزارعين من الحصول على عمل مع المستثمرين الكبار وتوفير مصروفات الزراعة مع الاستفادة من الخبرة والتكنولوجيا التي سيعمل بها المستثمرين بالاضافة إلى توفير الري السطحي المطور للشباب بدلا من الري عن طريق الآبار حيث أنه لن يتحمل الشباب تكلفة الرى بالآبار.

4- لوزارة الري حق سحب الأرض من المنتفع إذا أخل ببنود العقد وشروط استخدام المياه الجوفية أو الأهمال وعدم ثبوت جدية الزراعة وكذلك الالتزام بالتراكيب المحصولية.

5- يتم توزيع نسبة 20% للشباب المصريين بحق التملك للأراضي.

6- سيتم توزيع نسبة 80% من الأراضي للستثمرين العرب والأجانب بنظام حق الانتفاع لمدة 30 عام .

7- يجوز التجديد للمستثمرين والشباب في حالة الجدية في الزراعة.

8- تتحمل الدولة نفقات إنشاء البنية الأساسية للأراضي واستصلاحها بحيث يتحمل المستثمر ثمن تكلفتها في سعر الفدان.

وق وضعت الدولة شروط للمستثمرين بضرورة زراعة المحاصيل الموفرة للمياه والالتزام التراكيب المحصولية التي أعدتها وزارة الزراعة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.