قرار جمهوري بتطبيق غرامة 5 آلاف جنيه وحبس 6 أشهر لمن يدير ويعمل بالمحال المغلقة أو المقلقة للراحة ومضرة بالصحة
الرئيس عبد الفتاح السيسي

صدّق رئيس مجلس الوزراء المهندس “شريف اسماعيل” اليوم على مشروع قرار رئيس الجمهورية “عبد الفتاح السيسي”، الذي يقضي بتطبيق غرامة مقدارها 5 آلاف جنيه وعقوبة حبس 6 أشهر، وذلك لكل من يدير أو يعمل في المحال أو الجهات التالية:

  • كل من يدير محلاً صدر حكم بإغلاقه.
  • كل من يعمل ويدير المحال المضرة بالصحة.
  • العاملين في المحلات الصادر حكماً بإزالتها.
  • العاملين بالمحال التي يتم ضبطها بالطريق الإداري.

هذا ويذكر بأن هذا القرار صدر مسبقاً من رئاسة الجمهورية وكان معروضاً على طاولة مجلس الوزراء، بحيث يقضي بتعديل بعض أحكام القانون رقم 453 لسنة 1954، فيما يخص إدارة المحال التجارية والصناعية، التي تؤثر على حياة المواطنين من كافة النواحي، مثل المحال المقلقة للراحة والمضرة بالصحة.

نص القانون “بعد التعديل”:

“كل من يدير محلاً صدر حكماً إدارياً بإغلاقه، أو أغلق أو تم ضبطه بالطريق الإداري، يُعاقب بالحبس مدة لاتزيد عن 6 أشهر، بالإضافة إلى غرامة لاتقل عن 5 آلاف جنيه ولا تزيد عن 10 آلاف جنيه، و يتم معاقبته بإحدى هاتين العقوبتين، بالإضافة إلى إغلاق محله وإزالته وضبطه بالطريق الإداري”.

ويذكر أن هذا القرار جاء في إطار قيام الحكومة بالبدء بإنشاء مشروع للصرف الزراعي بيم بركتي موط والمراشدة في محافظة الوادي الجديد، و وافق الرئيس عبد الفتاح السيسي على تطبيق هذا القرار رسمياً، ضمن خطة البدء في مشروع الـ1.5 مليون فدان، الذي انطلقت فعاليات تطبيقه أمس في محافظة الوادي الجديد.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. انا معاكم اقفلوا الاماكن دي بس هاتقدروا علي الكل ولا الي بس ملهوش ضهر ولوقفلتوها هاتشغلوا الناس الي فيها فين يعني المصانع الي بتسبب اكبر ضرر علي الصحه مثل المعسل والسجاير بانواعها والمقاهي وورش الحداده والنجاره هتقفلوا كل ده ازززززي يا جماعه دحنا عاوزين نعمل حاجه تكون مصدر دخل لينا في البلد مش عارفين عشان تعمل ترخيص تدفع دم قلبك وفي الاخر ممكن متكملش والناس الي بضر الصحه هي الي فاتحه وشغاله وممكن من غير تصريح ولا تراخيص عشان الضهر الي معاهم وفي وفي وفي ويا ما شوفنا وياما دقت علي الراس طبول بس وفي الاخر سبناهلهم وسبنا البلد ياريت لما تعملوا قانون يبقي علي الكل وانا ربنا معانا

  2. يوجد الكثير من الاماكن المقلقه للناس فى كل مكان فى القاهره وخاصه فى الليل فامل ان يكون القرار فعال ويكون فبه اصطاف يدور فى الشوارع ليفعل هذا القرار وسيجد الكثير من المقلقين للناس

  3. على جانب الطريق الدائرى مباشرة وبعد صقر قريش بحوالى كيلو تقريباً و فى الطريق فى إتجاه المنيب على اليمين ورشتين يفصل بينهما منزلين فقط ورشتان كبار للاثاث المعدنى يتصاعد منهم دخان كثيف ناتج عن الرش للاثاث المعدنى رهيب يدمر الصحة و يلوث البيئة و ﻻ حسيب و ﻻ رقيب منذ سنوات و أكيد تستخدم إسطوانات البوتجاز المدعمة و تتهرب من الضرائب و تسرق الكهرباء و تضر بالمستثمر الملتزم بالقانون

  4. يقول م.مجدى العداسى ...مهندس إستشارى ومستثمر يعانى من الفكر الحكومى العفن ..وسنظل نعانى لان أغبى من فينا يحكم أذكانا .:

    لم يوضح القانون الجهات المعنيه بالغلق والجهات المانحه لترخيص المحلات ..ولو ترك الامر في أيدى هذا الجهاز الادارى العفن لأغلقوا كل المحلات إلا من دفع الديه ..ولن يرخصوا لمحل إلا بعد الاعتراف من صاحب المحل أو مستأجره بإنه إبن جزمه وهيدفع أى حاجه هتطلب منه …ده جهاز حكومى إبن وس..كل همه وقف الحال والقانون سليم ولكن من سيطبقونه سيستغلوه لصالحهم وفرض الضرر على الناس أو الاتاوه وكله بالقانون …وبرغم أن أصحاب المحلات هم العملين الحقيقيين إلا أن الموظفين المتسكعين هم المتحكمين .

  5. هو يعنى من كتر الشغل قوى فى البلد هتحاكموا وهتغلقوا … طيب هتفتحوا امتى وازاى .. ارحمونا بقى . هو فين الشغل

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.