بالفيديو الأرصاد الجوية تحذر انخفاض شديد بدرجات الحرارة ليلة رأس السنة 2016
طقس شديد البرودة1

تحدث الدكتور أحمد عبد العال رئيس هيئة الأرصاد الجوية، منذ قليل لبرنامج صباح البلد مع المذيعة رشا مجدي بقناة صدى البلد، أن درجات الحرارة الصغرى ستسجل 6 درجات مئوية عند صباح الغد الجمعة، مع هطول أمطار غزيرة على القاهرة ومحافظات الوجه البحري بخلاف المدن الساحلية، وحتى شمال الصعيد.

وطالب الدكتور أحمد عبد العال المحتفلين برأس السنة الميلادية 2016 من توخي الحذر بالتحديد عند الساعات الأولي من صباح الجمعة أول أيام 2016، حيث تشتد ذروة حالة عدم الاستقرار بأحوال الطقس التي ستشهد هطول أمطار رعدية مه انخفاض حاد بدرجات الحرارة العظمى.

طقس الجمعة أول يوم بالسنة الجديدة 2016 ذروة عدم الاستقرار بالأحوال الجوية وخريطة سقوط الأمطار

أكد الدكتور أحمد عبد العال أن طقس أول أيام عام 2016 هو شدة عدم الاستقرار بالأحوال الجوية على المدن المصرية حيث تسجل درجات الحرارة العظمى على القاهرة 12 درجة مئوية، فيا تزداد حدة سقوط الأمطار ويحدث اضطراب بحركة الملاحة البحرية.

تطرق أيضا الدكتور أحمد عبد العال لخريطة توزيع سقوط الأمطار المنتظرة غدا على العديد من قطاعات جمهورية مصر العربية، والتي تكون شديدة جداً على محافظات الساحل الشمالي من السلوم  وحتي رفح المصرية.

وأضاف رئيس هيئة الأرصاد الجوية أن الأمطار نعمة على مصر ولا ضرر منها طالما أخذنا الاستعدادات اللازمة لزيادة معدلات سقوط الأمطار، مؤكدا أن طقس الجمعة هو ذروة عدم الاستقرار بالأحوال الجوية.

المزيد من التفاصيل بالفيديو المرفق

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.