روسيا تحذر العالم من ليلة رأس السنة 2016
عاصفة مغناطيسية تضرب مصر

نشر موقع قناة روسيا اليوم تقرير يشير لتحذيرات اطلقها أحد المنظمات العلمية الروسية عن احتمالية تعرض الكرة الأرض لعاصفة مغناطيسية ليلة رأس السنة الميلادية الجديدة 2016، مما ينذر بحدوث كارثة إن تحققت افتراضية وصول تلك الموجات للأرض الليلة.

وأشار العلماء الروس بمعهد المغناطيسية الأرضية وانتشار موجات الراديو والغلاف الجوي المتأين، أن السبب وراء العاصفة مغناطيسية هو التوهجات الشمسية التي تحدث بالشمس منذ ساعات قليلة وجاء بتصريحهم ما يلي:

“بدأت التوهجات الشمسية في الساعة 16:00 بتوقيت موسكو ومستمرة لأكثر من ثلاث ساعات. حتى الآن لا يمكننا معرفة سرعة تدفق الدقائق، ولكن من المحتمل أن يصل تيارها إلى الأرض ليلة رأس السنة الجديدة”

ونتيجة لما يفسره العلماء من كون التوهجات الشمسية تحدث بالجزء المركزي للشمس، وهو ما يزيد من حدة تأثير العاصفة المغناطيسية التي قد تستغرق ما يقرب من يومين لثلاثة أيام حنى تصل لسطح الأرض.

وينتظر العلماء الروس التزود بالمزي من المعلومات والصور للوقوف على حقيقة الأمر خاصة خلال الساعات القليلة القادمة، فيم حذر الكثيرون من إستخدام الألعاب النارية الليلية خاصة مع بداية الاحتفال بليلة رأس السنة 2016.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.