عاجل| 37 مليون شخص لن يتمكنوا من تصفح «فيس بوك» ابتداءاً من 2016.. تعرف كيف تحمي نفسك لو كنت من المتضررين؟
فيس بوك

نشر موقع CNBC تقريراً رسمياً أعلن خلاله بأنه بحلول عام 2016، سيتم حرمان ما يقارب من 37 مليون شخص من تصفح أشهر مواقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، وليس ذلك فحسب، بل لن يتمكن عدد كبير من استقبال مواقع «جوجل» و«تويتر» على أجهزتهم، وأشارت التقارير الرسمية بأنه سيتم تطبيق هذا القرار فور تغيير التاريخ على جهاز الهاتف الخاص بك إلى 1/1/2016.

«المستخدمون المتضررون من القرار»:

أفادت التقارير الرسمية، بأن الأشخاص الأكثر تضرراً من هذا القرار، الذين يملكون هواتف ذكية يرجع تاريخ إصدارها إلى 5 سنوات ماضية، وليس الهواتف الذكية فحسب، بل سيتم تطبيق القرار على أجهزة الكمبيوتر التي تستخدم أنظمة ويندوز قديمة مثل XP SP2، أو الأقدم من ذلك.

وتم التوصل إلى عدد الأشخاص المتضررين اعتماداً على الإحصائية التي أجراها “فيس بوك”، وكشفت هذه الإحصائية عن وجود أكثر من 37 مليون شخص يحملون أجهزة هواتف يرجع تاريخ إصدارها إلى أكثر من 5 سنوات، و 7% من مستخدمي الإنترنت يستخدمون أجهزة قديمة.

Windows-XP-Service-Pack-2

«أسباب تطبيق القرار»:

أكدت شركة “فيس بوك” العالمية، بأن هذا القرار يعمل على حماية عدد كبير من المستخدمين من أضرار القرصنة، ومن الهاكرز، كما أنه يضمن أريحية كبيرة بالنسبة للمستخدم تساعده في إدخال بياناته الشخصية بأمان.

«الدول الأكثر تضرراً»:

أكدت الإحصائيات بأن دول العالم العربي هي الأكثر تضرراً من تطبيق هذا القرار، خاصة مصر واليمن والسودان، بينما الصين تعتبر أكثر دول شرق آسيا تضرراً.


«كيف تحمي نفسك من الضرر»؟

ما عليك سوى استبدال هاتفك المحمول بآخر يرجع تاريخ إصداره إلى أقل من 5 سنوات، لتتمكن من استقبال مواقع الإنترنت بأمان، وذلك قبل حلول 1/1/2016

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.