آخر أخبار مصر اليوم الأربعاء أهم الأخبار المصرية 30 ديسمبر 2015 – متابعة مستمرة لآخر أخبار مصر

آخر أخبار مصر اليوم الأربعاء أهم الأخبار المصرية 30 ديسمبر 2015 – متابعة مستمرة لآخر أخبار مصر

آخر أخبار مصر اليوم

تحديث الساعة السادسة مساءا

آخر أخبار مصر اليوم الأربعاء الموافق 30 ديسمبر لعام 2015 نطلعكم عليها متابعينا، وذلك من خلال جولتنا الإخبارية اليومية، ونبدأ أهم وآخر أخبار مصر اليوم بمد فترة خدمة رئيس هيئة قناة السويس، تنفيذ قانون التأمين الصحي الشامل خلال 6 سنوات، توفير 25 ألف فرصة عمل بمشروع استصلاح 1.5 مليون فدان.

افتتاح رئيس الجمهورية محطة مياه أكتوبر خلال الأيام القادمة، سيارات متنقلة لتوقيع كشف فيروس سي الكبدي على أطفال الشوارع، تركيب أجهزة الكشف عن المفرقعات بمحطات مترو الأنفاق يناير القادم، افتتاح رئيس الجمهورية مشروع استصلاح 1.5 مليون فدان اليوم، إبطال مفعول عبوة ناسفة في محيط نقطة مرور المريوطية.

ختام مباريات الأسبوع الحادي عشر بالدوري المصري الممتاز، ارتفاع أسعار الدولار اليوم في مصر، انخفاض أسعار الذهب اليوم في مصر، طقس اليوم شتوي مائل للبرودة نهارا شديد البرودة ليلا.

ونترككم الآن زوار موقع مصر فايف مع النشرة الإخبارية المفصلة، والتي نعرض فيها آخر أخبار مصر العاجلة اليوم الأربعاء الموافق 30 ديسمبر 2015، وذلك من خلال التحديث المستمر لأهم وآخر أخبار مصر على مدار اليوم.

آخر أخبار مصر اليوم الأربعاء 30 ديسمبر 2015

مد فترة خدمة رئيس هيئة قناة السويس

صرحت هيئة قناة السويس عن إصدار رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي قرارا يتضمن مد خدمة رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش لمدة عام، وذلك اعتبارا من الأول من شهر يناير القادم.

تنفيذ قانون التأمين الصحي الشامل خلال 6 سنوات

صرح وزير الصحة والسكان الدكتور أحمد عماد الدين عن تنفيذ القانون الخاص بالتأمين الصحي الشامل خلال ست سنوات وعلى ثلاث مراحل، على أن تشمل مظلة التأمين الصحي كافة المواطنين المصريين.

توفير 25 ألف فرصة عمل بمشروع استصلاح 1.5 مليون فدان

صرح وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور مصطفى مدبولي عن توفير المرحلة الأولى من مشروع استصلاح المليون ونصف فدان لخمسة وعشرين ألف فرصة عمل، كما سيساعد ذلك المشروع أيضا في إعادة التوزيع الجغرافي للسكان.

افتتاح رئيس الجمهورية محطة مياه أكتوبر خلال الأيام القادمة

صرح أحد المصادر المسئولة بوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عن افتتاح رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي لمحطة مياه أكتوبر خلال الأيام القادمة، كما أصدر وزير الإسكان الدكتور مصطفى مدبولي الموافقة على مد الفترة الخاصة بتحويل رغبات حاجزي وحدات السلام إلى مدينة بدر لمدة شهر، وذلك بدءا من شهر يناير القادم.

سيارات متنقلة لتوقيع كشف فيروس سي الكبدي على أطفال الشوارع

صرحت وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة غادة والي عن توفير سيارات متنقلة؛ لتوقيع الكشف الطبي الخاص بفيروس سي الكبدي على أطفال الشوارع، ويأتي هذا في إطار سعي وزارة التضامن في توفير الرعاية الصحية لأطفال الشوارع.

تركيب أجهزة الكشف عن المفرقعات بمحطات مترو الأنفاق يناير القادم

صرح رئيس شركة مترو الأنفاق المهندس علي فضالي عن الانتهاء من الأعمال الخاصة بتركيب أجهزة الكشف عن المفرقعات والعبوات الناسفة بجميع محطات مترو الأنفاق خلال شهر يناير القادم.

افتتاح رئيس الجمهورية مشروع استصلاح 1.5 مليون فدان اليوم

يفتتح اليوم رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي المرحلة الأولى من مشروع استصلاح المليون ونصف فدان، وذلك في حضور وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول صدقي صبحي.

إبطال مفعول عبوة ناسفة في محيط نقطة مرور المريوطية

صرح أحد المصادر التابعة لقوات الحماية المدنية بمديرية أمن محافظة القاهرة عن السيطرة على حريق نشب بأحد العقارات في منطقة جاردن سيتي، كما تمكنت أيضا قوات الحماية المدنية وخبراء المفرقعات بمحافظة الجيزة من إبطال مفعول عبوة ناسفة شديدة الانفجار، زرعت من قبل العناصر المنتمية إلى الجماعات الإرهابية في محيط نقطة مرور المريوطية.

ختام مباريات الأسبوع الحادي عشر بالدوري المصري الممتاز

يلتقي اليوم الأربعاء كل من الإنتاج الحربي x سموحة، اتحاد الشرطة x الداخلية، المقاولون العرب x المصري، وادي دجلة x حرس الحدود، طلائع الجيش x غزل المحلة، إنبي x الإسماعيلي، وذلك ضمن مباريات اليوم الثالث والأخير من الأسبوع الحادي عشر بالدوري المصري الممتاز.

ارتفاع أسعار الدولار اليوم في مصر

ارتفاع أسعار الدولار الأمريكي المتداولة بالسوق السوداء اليوم، حيث سجل سعر الدولار في السوق السوداء اليوم 8.70 مقابل الجنيه المصري، كما يواصل الحفاظ على استقراره في البنوك المصرية، حيث بلغ متوسط سعر الشراء بالبنك المركزي: 7.8106، والبيع: 7.8301 مقابل الجنيه المصري.

انخفاض أسعار الذهب اليوم في مصر

انخفاض طفيف في أسعار الذهب اليوم بجميع أسعار أعيرته المتداولة بالأسواق المصرية، حيث سجل متوسط سعر كيلو الذهب المتداول اليوم في الأسواق المصرية 269563 جنيها مصريا، كما سجل عيار 24 اليوم 269.57.

طقس اليوم شتوي مائل للبرودة نهارا شديد البرودة ليلا

يسود اليوم طقس شتوي مائل للبرودة نهارا شديد البرودة ليلا، مصاحبا لتساقط الأمطار على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية حتى شمال الصعيد، حيث تصل درجة الحرارة العظمى في محافظة القاهرة اليوم إلى 18 درجة.