التموين تعلن عن تفاصيل 1000 فرصة عمل شاغرة للشباب من جميع المؤهلات العليا والمتوسطة
وزارة التموين

في ظل حرص الحكومة على توفير فرص العمل الشاغرة للشباب المصري الباحث عن فرصة عمل مناسبة وذلك من خلال تشجيع الشباب على إقامة المشروعات المتوسطة والصغيرة ليكون رجال أعمال كبار في المستقبل.

ولهذا أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور خالد حنفي الشروط الخاصة بحصول الشباب على هذه الوظائف عن طريق تشجيع الشباب على إنشاء مشروعات خاصة بهم والمتمثل في مشروع السيارة الثلاجة والذي يحظي بإهتمام كبير من جميع المسئولين في مصر وعلى رأسهم فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي والشروط التي أعلنها وزير التموين والتجارة الداخلية هي :-

1- السن يتراوح من 25 سنه إلى 45 سنه.

2- أن يكون الشاب حاصل على مؤهل متوسط على الأقل.

3- أن يكون الشاب حسن السير والسلوك ولا توجد عليه أية أحكام قضائية.

4- أن يكون الشاب متفرغ تماماً للمشروع ولا يعمل في أي جهة حكومية أو خاصة.

5- أن يكون الشاب قد حدد موقفه من الخدمة العسكرية.

6- أن يشترك ثلاث شباب في هذا المشروع الضخم ويكون واحد منهم حاصل على رخصة قيادة مهنية.

7- سيقوم الصندوق الاجتماعي وصندوق تحيا مصر بتوفير قرض لتمويل 70% من إجمالي تكلفة المشروع بشرط أن يساهم الشباب الثلاثة بمبلغ 73200 جنيه يتم دفعها في بداية المشروع وذلك عن طريق قيامهم بتكوين شركة تضامن فيما بينهم.

8- السيارة حمولتها 5 أطنان ستقوم وزارة التموين والتجارة الداخلية بتوفير جميع السلع لها سواء الغذائية والمبردة كل 48 ساعة وذلك بحمولة (10 أطنان دواجن مجمدة ، 2 طن لحوم مجمدة ، 2 طن أسماك مجمدة، طن خضروات مجمدة ).

وتهدف وزارة التموين من هذا المشروع والحكومة ككل إلى توفير فرص عمل للشباب بالاضافة إلى طرح السلع للمواطنين في أماكن تواجدهم بأسعار مدعومة كما أنه يمكن صرف فارق نقاط الخبز المدعم من هذه السيارات وذلك لما تتميزبه هذه السيارات من خاصية التتبع.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. محدش معاه الفلوس دية عشان يروح يدفعها والله احنا على باب الله…والتاهيل مديني شهادة من خمس سنين ومشاعرف اشتغل بيها ويريت انا جاهز اشتغل في اي حاجه

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.