نتائج و أسباب انفجار فيصل اليوم….محدث
شارع فيصل بالجيزة

انفجار فيصل_كشفت وزارة الصحة و السكان عن جود حالة وفاة شخص و إصابة 15 اخرين حتي الآن بحادث الانفجار الذي وقع بشارع سهل حمزة بفيصل نتيجة وقوع انفجار غير معلوم المصدر، و ذلك عصر اليوم.

و أصدرت الوزارة بيان لها عن انفجار فيصل لتعلن نقل حالة الوفاة إلي مشرحة مستشفي الهرم، كما تم نقل المصابين إلي ذات المستشفي لتلقي العلاج ، مؤكدة إلي انه لم يتم الوقوف علي حالة المصابين حتي الآن، مشيرة إلي انه تم الدفع بـ 11 سيارة إسعاف لموقع الحادث لنقل المصابين.

و كان مصدر امني بمديرية امن الجيزة قد اعلن تلقيه بلاغ بوجود انفجار بإحدى العقارات السكنية بمنطقة فيصل منذ قليل، و انتقلت سيارات الإطفاء إلى مكان الحادث لمعرفة الأسباب التي أدت إلي ذلك الانفجار و للتعرف علي نتائجه من ضحايا.

الأمن يكشف مصدر و سبب انفجار فيصل

قال مدير مباحث الجيزة خالد شلبي أن الانفجار الذي وقع في احد العقارات الكائنة بشارع سهل حمزة بفيصل، كان بسبب أسطوانة غاز “أنبوبة”، و تسبب انفجار فيصل في إسقاط منزل و تدمير عدد من السيارات.

و من جانب أخر قال مصدر امني رفض ذكر اسمه أن الانفجار الذي وقع بشارع فيصل كان من داخل محل كوافير موجود بالطابق الأرضي بعقار بشارع سهل حمزة، تسبب في تهشم منزل مجاور لهذا العقار.

النيابة تعاين مقر انفجار فيصل

 

وصل المحامي العام الأول لنيابات الهرم المستشار ياسر التلاوي لموقع الانفجار بشارع سهل حمزة بفيصل لمعاينة مكان الحادث، و قرر انتداب فريق من المعمل الجنائي لجمع الأدلة الموجودة به لمعرفة ملابسات الحادث.

و قام خبراء المفرقعات بمديرية امن الجيزة بتمشيط المنطقة بأكملها عن طريق الكلاب البوليسية للبحث عن أي عبوات ناسفة أخري موجودة بمحيط الحادث من عدمه، كما تم فرض كردون امني حتي تتمكن قوات الأمن من السيطرة علي المنطقة.

المعاينة الأولية للنيابة العامة

توصلت المعاينة الأولية لنيابة العمرانية بالجيزة، إلي أن انفجار فيصل الذي وقع بداخل عقار بشارع سهل حمزة بذات المنطقة، و الذي نتج عنه مقتل سيدة و إصابة 15 اخرين حتي الآن، كان من الداخل إلي الخارج، و ذلك كان في عقار مكون من خمس طوابق مما أدي لانهيار جزي منه و هدم 3 محالات تجاريه أسفله من بينهم محل كوافير و إتلاف سيارتين ملاكي.

و انتقل فريق النيابة إلي مستشفي الهرم لمعاينة جثمان السيدة التي لقيت مصرعها بعد انفجار فيصل، و ذلك بوجود خبراء الطب الشرعي حتي يمكن إصدار تصريح الدفن بعد معرفة سبب الوفاة، و سؤال المصابين الذين تم نقلهم لذات المستشفي إذا كانت حالتهم الصحية تسمح.

شهود عيان: انفجار فيصل كان سببه تسرب غاز

 

كشف مساعد وزير الداخلية لشئون الإعلام و العلاقات العامة اللواء أبو بكر عبد الكريم عن شهادات المواطنين بشان انفجار فيصل الذي وقع بشارع سهل حمزة بذات المنطقة، التي تسبب في وفاة سيدة و إصابة 15 اخرين و تهشم سيارتين و انهيار جزء من عقار.

و قال اللواء أبو بكر عبد الكريم في تصريحات تلفزيونية أن المواطنين قدموا شهادتهم بانهم كانوا يشتمون رائحة غاز قوية بعد انفجار فيصل، مما جعلهم يعتقدون أن الانفجار حدث بسبب تسرب غاز، لذلك يتم فحص مواسير الغاز بمحيط المنطقة للوقوف علي أسباب الانفجار.

ارتفاع حالات الوفاة بانفجار فيصل لحالتين

كشف مدير مستشفي الهرم التابع لوزارة الصحة عن زيادة عدد الوفيات الي حالتين فى انفجار فيصل الذي وقع عصر اليوم بشارع سهل حمزة، مشيرا إلي أن باقي حالات المصابين مستقرة حتي الآن و يتم إعطائهم العلاج اللازم، و سيغادرون المستشفي فور تحسن حالتهم.

أسماء حالتين الوفاة بانفجار فيصل

1: نجوي محمد السيد و تبلغ من العمر 42 عام

2: هدي حسين عبدربه و تبلغ من العمر 60 عام

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.