تعرف على فوائد الجرجير المذهلة للحماية من أمراض عديدة
تعرق على فوائد الجرجير

الكثير من الأشخاص يستخدم الجرجير على الطعام ويستخدم على طبق السلطة، و لكن لا نعرف فوائده هل تعلم ما هي الفوائد الصحية للجرجير ، يوجد فى كل 100 جم جرجير 25، كيلو  سعرات حرارية، و 2.5 جم بروتين، و دهون 0.66 جم ، وكربوهيدرات  3.65 جم، و ألياف 1.6 جم،  وبوتاسيوم 369 مجم، وصوديوم 27 مجم، وفوسفور 52 مجم، وكالسيوم ، 160 مجم .

Arugula
Arugula

الجرجير يعمل على الحماية من مرض السرطان،  وأثبتت العديد من الدراسات الحديثة على أن الجرجير يحتوي على  مضادات أكسدة ، والتى لديها القدرة على حماية الجسم من الخلايا السرطانية.

أجريت بعض الدراسات على نبات الجرجير انه لديه القدرة على خفض ضغط الدم المرتفع ومنع تجلط الدم و الصفائح الدموية، ويعمل الجرجير على تقوية العظام، ويساعد على امتصاص الكالسيوم اللازم للعظام.
الجرجير يعمل على تخليص الجسم من السموم، حيث أن كمية الألياف به تساعد على حركة الأمعاء وتخلصها من المواد الضارة، ويساعد ايضا على انخفاض الوزن، كما أن يوجد فيه نسبة قليلة من السعرات الحرارية، ويمكن تناوله كثيراً في الحميات الغذائية لفقدان الوزن .

الجرجير يقوى القدرة الجنسية عند الرجال ويستخدم الجرجير منذ زمن القدماء فى العصر الرومانى ويستخدمه لزيادة النشاط الجنسي عند الرجال، كما وجدت بعض الدراسات انه يزيد من مستويات هرمون التستوستيرون.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.