البرادعى: “الوضع في مصر يتطلب تدخل الجنائية الدولية”
محمد البرادعي

أكد الدكتور محمد البرادعى نائب رئيس مصر السابق، أنه على المحكمة الجنائية التدخل في مصر وفق القانون الدولي، وذلك بسبب الاعتقالات و الاختفاء القسري .

وقال البرادعى، في تغريده له عبر مواقع التواصل الاجتماعي “توتير” أنه في القانون الدولي يحق لمجلس الأمن الإحالة للمحكمة الجنائية الدولية، وذلك بسبب الاختفاء القسري حتى وإن كانت الدولة ليست طرفا في المحكمة الجنائية.

www.misr5.com/custom/ad.php" >

وأضاف البرادعي أننا نجد الكثير من الأسر المصرية، تستنجد بمراكز حقوق الإنسان، وكذلك الشكوى للنائب العام، والتي تفيد اختفاء زويهم وعدم معرفة مكان الاحتجاز من قبل الشرطة.

كما أكدت منظمات حقوق الإنسان المصري على تعرض مواطنين مصريين، للاختفاء القسري من قبل الشرطة المصرية، وأصبحت تكلك الظاهرة متكررة بشكل يومي.

وقالت المنظمة، أنه يوجد أكثر من 600 حالة إخفاء قسري في مصر، وقد تكون هذه الأرقام أقل مما هي عليه بالفعل نظرا للقبضة الأمنية في مصر.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. النطع دا مش عايز يريحنا من سحنته وريحته النتنة وخموره التي يعاقرها ليل نهار في رمضان وفي عاشورا كمان

  2. على الدولة المصرية احالته الى المحكمة الجنائية واصدار حكم مستعجل وابلاغ الانتربول بالقبض على هدا المخرب الملعون وتسليمه الى مصر بتهمة تكدير السلم العام على ان يتم اعدامه فور وصوله الى ارض مصر الغالية وتحيييييييييييييييييييييييييييييييا مصر يابردعى وكفاية عليك انك قرد بسديرى

  3. محكمة جنائية إيه اللي عاوزها تتدخل في مصر يا كلب يا إبن الكلب أنت مش مكفيك إنك كنت السبب في دمار وخراب العراق كمان بتحرض على بلدك وصعبان عليك إن بلدك بحمد الله وبفضل رئيسها وجيشها وشبعها تنهض وتسير من تقدم لتقدم وإنها نظفت من الأشكال الوسخة اللي زيك حسبنا الله ونعم الوكيل فيك يا بردعة وربنا ينتقم منك ومن كل خائن يتمنى الشر لمصر وتحيا مصر ورئيس مصر وشعب مصر وجيش وشرطة مصر .

  4. طبعاً الجنائية الدولية نطالبها بالقبض على هذا الخائن الملعون بتهمة الخيانة والتحريض على تخريب وطن, الله لا يعيد عليك هذة الأيام ويخلصنا من شرك ياكلب ياملعون

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.