هل فكرت يوما.. لماذا تقوم القطط بدفن فضلاتها في الرمال؟
لماذا تدفن القطط برازها ؟

من يقوم بتربية و رعاية القطط في المنزل يلاحظ دوما كم هي حريصة على دفن برازها في الرمال، و انه من شرط تربية القطط في المنازل أن توفر لها مكانا به رمل أو نشارة خشب من أجل أن تدفن تحته البراز الخاص بها .

و قد أرجع البعض قيام القطط بهذا العمل الى كونها نظيفة بالفطرة، و أن هذه طبيعتها التى خلقت عليها، و بالفعل هي طبيعة لديها و هي خلقت عليها و لكن النظافة لا علاقة لها بالموضوع و انما هناك سبب آخر هو ما يجعل القطط تقوم بدفن فضلاتها .

فالقطط هي من فصيلة السنوريات النمرية و التى تتعبها بعض الحيوانات المفترسة مثل : الأسد ، النمر ، الفهد . و هؤلاء الحيوانات تحاول دائما أن تضع في أماكنها حدودا ليتعرف منها بقية الحيوانات على هذه الحدود و المنطقة الخاصة بهم فلا يستطيعوا الاقتراب منها ، و لذلك نجد مثلا النمر يقوم بنثر بوله في أماكن متفرقة من المنطقة التى يقيم بها فتشم رائحته الحيوانات فلا تقترب منه .

و بالمثل نجد أن القطط تسعى الى دفن فضلاتها كى لا يستطيع أحد التعرف عليها و لا الوصول اليها ، و لا تظن القطط الكبرى من فصيلتها انها قد تتحداها مثلا .

حتى يتساءل البعض عن السبب الذي يجعل القطط في المنازل و التي لا يوجد حولها أي خطر يهددها ، أن تدفن فضلاتها هى الاخرى ، نرد عليهم بأن هذه هى فطرتها و طبيعتها التى خلقها الله عليها .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.