الأحد المقبل فتح باب التقدم علي السيارة الثلاجة….تعرف علي التفاصيل و الشروط للتقدم
مجلس الوزراء

حدد مجلس الوزراء برئاسة المهندس شريف إسماعيل عن الشروط الكاملة لحصول الشباب علي قرض السيارة ثلاجة الخاصة بتوزيع المنتجات الغذائية بالمحافظات، و التي ستعمل تحت اشرف وزارة التموين و التجارة الداخلية.

و قال مجلس الوزراء أن قرض سيارة ثلاجة سيتم الحصول عليهم من صندوق تحيا مصر و الصندوق الاجتماعي، علي أن تكون مجهزة للاستخدام في توزيع المنتجات الغذائية، موضحا بان الشروط المطلوبة للحصول علي قرض سيارة الثلاجة لتكون كالاتي.

تضمن الشرط الأول علي أن يكون سن الشباب المتقدم للحصول علي القرض يتراوح ما بين 25 عام إلي 45 عام و يكون حاصل علي مؤهل متوسط علي الأقل، و يكون ذات أهلية قانونية، و أن يكون حسن السير و السلوك، و لديه موقف من الخدمة العسكرية سواء أدي الخدمة أو معافي نهائي، تأجيل طوال مدة حصوله علي القرض.

و أوضح مجلس الوزراء باقي الشروط، أن يكون الشاب مقيم في نفس المحافظة التي سيعمل بها و أن يكون متفرغ للمشروع بشكل كامل، و يشترط أن يكون احد الشباب الثلاثة المقدمين حاصلين علي رخصة مهنية.

و كشف ، أن المتقدمين لهذا المشروع يتقدما بكافة الأوراق المطلوبة للمكاتب الخاصة بالصندوق الاجتماعي للتنمية في القاهرة علي مستوي كافة المحافظات، و طلبت في حالة الاستفسار بالمشروع الاتصال بالخط الساخن رقم 16733.

و يساهم صندوق تحيا مصر إلي توفير المشروع و تجهيز كامل تلك السيارات و التعاقد مع مراكز الخدمة و الصيانة علي أن يكون القرض علي مدة 6 سنوات، و تقدم وزارة التضامن الاجتماعي باستخراج شهادة التأمينات الاجتماعية لتفيد عدم توظيف الشباب المتقدمين للحصول علي القرض.

و قال مجلس الوزراء في بيان له اليوم انه سيتم طرح سيارات توزيع المنتجات الغذائية ثلاجة يوم الأحد المقبل، و هم 350 سيارة كمرحلة أولي بحمولة 5 أطنان، و سيتم تمويل 70% من التكلفة الاستثمارية للمشروع بالإضافة إلي مصروفات تشغيل راس المال.

و أوضحت انه يمكن مساهمة ثلاث أفراد مشتركين في المشروع إلي 73200 بواقع 24400 فرد تسدد دفعة واحد في بداية المشروع، مما سيساهم في توفير ما يقرب من 1000 فرصة عمل للشباب لان السيارة الواحدة سيعمل عليها 3 أفراد لتكوين شركة تضامن.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.