وزير الري يكشف موقف و مبدأ السيسي من مفاوضات سد النهضة
عبد الفتاح السيسي

كشف وزير الموارد المائية و الري الدكتور حسام مغازي عن موقف الرئيس عبد الفتاح السيسي من بناء سد النهضة، و طلباته الذي طلبها منه للتحدث من خلالها أثناء المفاوضات الثلاثية المنعقدة لإيحاد حلول لهذه الأزمة.

و قال الدكتور حسام مغازي أن الرئيس عبد الفتاح السيسي اكد عليه أن تتم المفاوضات بمبدأ لا ضرر و لا ضرار، مشيرا إلي أن الرئيس يسعى إلي تنمية الدول الأفريقية و خاصة انه حق مشروع لكن دون ان تتضرر مصر.

اكد وزير الموارد المائية و الري الدكتور حسام مغازي علي أن الجولة المقبلة من مفاوضات سد النهضة التي ستجمع بين ثلاثي الدول وزير الري الأثيوبي و المصري و السوداني، ستكون حاسمة في تاريخ المفاوضات بين مصر و أثيوبيا “أديس أبابا”.

و قال الدكتور حسام مغازي في تصريحات صحفية أن مصر ستكون ملتزمة بطريق المفاوضات التي بداته بأزمة سد النهضة، مؤكداً انه لن يتحدث في الوقت الحالي عن أي إجراءات أو طرق ستسلكها مصر في حالة فشل المفاوضات، موضحا بان مثل هذا الكلام سابق لأوانه.

و أوضح وزير الري أن الحكومة المصرية بأكملها تسعي إلي أن تكون الجولة المقبلة بمفاوضات سد النهضة ناجحة و تحقق أهدافها علي كافة الأصعدة، مشيرا لوجود مؤشرات إيجابية للوصول للحل، و خاصة أن الجولة الماضية من المفاوضات كانت بشان طرح كافة المخاوف من قبل الجانبين علي المرحلة المقبلة، للتأكيد علي نية الدول الثلاثة بالتنمية.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.