علاج تساقط الشعر والقضاء علي تقصفه نهائيا مع تلك الوصفات الطبيعية
تساقط الشعر

تساقط الشعر، تعتبر المشاكل التي تواجه الشعر من أكثر الأمور إزعاجا للكثيرين وبالأخص مرحلة الشباب، حيث يشعر كلا من الرجال والنساء بالحزن والغضب عندما ينظروا إلي أنفسهم ويجدون أنفسهم أمام تلك المشكلة وعاجزين عن حلها، خصوصا بعد تجربة عدد من مستحضرات التجميل المختلفة والتي لما يحصلوا منها علي أي نتائج إيجابية .

والآن نعرض عليكم عدد من الوصفات الطبيعية التي سوف تحصلون منها علي نتائج جيدة جدا وخلال وقت قصيرة، وذلك بشهادة عدد كبير من الأشخاص الذين قاموا بتجربة تلك الوصفات .

خلطة مغربية لمنع تساقط الشعر وزيادة طوله

 

أسباب تساقط الشعر

وتعتبر مشكلة تساقط الشعر يرجع إلي أسباب جينية وأسباب أخري غير جينية تتعلق بسوء التغذية والحالة النفسية والاضطرابات الهرمونية بالجسم .

ونذكر لكم أسباباً اخري مثل :

  • ارتفاع حرارة الجسم بشدة.
  • الحمل والولادة وتكون لفترة مؤقته
  • مشاكل التغذية وفقر الدم
  • بعد الأدوية التي تؤثر علي أداء فروة الرأس مثل ” حبوب منع الحمل ، مضادات الاكتئاب والإفراط في بعض المسكنات”
  • العلاج الكيميائي الذي يستخدم لمكافحة مرض السرطان
  • ربط الشعر بإحكام لفترات طويلة، وكذلك استخدام مكونات رخيصة وغير صحية للشعر مثل الشامبو والبلسم واستخدام الصبغة بكثرة

وصفات طبيعية لعلاج تساقط الشعر

تحت فروة الرأس علي ما يقرب من 100 ألف بصيلة من الشعر، والأمر يعتبر طبيعي عندما تفقد من 50 إلي 100 بصيلة يومياً، ولكن الأمر يكون خطير عندما تفقد أكثر من ذلك ولهذا نعرض عليكم مجموعة من الوصفات الطبيعية .

  • تدليك فروة الرأس بالزيوت الطبيعية :

عند تدليك فروة الرأس فأنه يزيد من تدفق الدم إلي بصيلات الشعر، بالإضافة إلي تقوية جذور الشعر والشعور بالاسترخاء والتخلص من التوتر والصداع .

هناك أنواع كثيرة من زيوت الشعر الطبيعية مثل زيت جوز الهند وزيت الزيتون وزيت الخروع بالإضافة إلي زيت جنين القمح، والتي يمكنك تدليك فروة الرأس بها مرة واحد في الأسبوع .

  • عنب الثعلب الهندي :

ينصح لنمو الشعر بشكل طبيعي وسريع يمكنك استخدام عنب الثعلب الهندي، حيث أنه مصدر غني بفيتامين C والذي عندما ينقص في الجسم يؤدي إلي تساقط الشعر .

طريقة الاستخدام : يتم خلط ملعقة من عنب الثعلب الهندي بالإضافة إلي عصير الليمون، يتم وضع هذا الخليط علي فروة الرأس وتدليكه ثم تغطيه الرأس بغطاء الدوش “بونيه”، واتركيه لمدة يوم كامل حتي الصباح ثم أغسلي الشعر بالشامبو .

  • الحلبة :

تعتبر الحلبة قوية وفعالة لعلاج فقدان الشعر، ويرجع السبب وراء ذلك بسبب احتواء بذور الحلبة علي هرمون يعزز النمو الشعر ويعزز بناء بصيلات الشعر، بالإضافة إلي البروتينات الذي يحفز نمو الشعر .

طريقة الاستخدام : يتم نقع كوب من الحلبة في الماء لمدة يوم كامل، ثم تتم طحن الحلبة للحصول علي عجينة، ثم يوضع علي الشعر، وتدلك فروة الرأس به واتركيه لمدة ساعة علي الشعر مع تغطية فروة الرأس بغطاء الدش ” البونيه” ثم يتم غسل الشعر بالشامبو ، ويتم استخدام تلك الوصفة مرة واحدة في اليوم ولمدة شهر .

  • عصير البصل :

يساعد عصير البصل في حالات فقدان الشعر وتساقطه نتيجة احتوائه علي نسبه عالية من الكبريت، مما يساعد علي تنشيط الدورة الدموية في بصيلات الشعر وتجديدها وتقليل الالتهاب .

طريقة الاستخدام : أعصري بصلة في الخلاط ثم يوضع العصير علي فروة الرأس ويترك لمدة نصف ساعة ثم غسل الشعر بالشامبو.

ويتم وضع ملعقتين من هلام الصبار مع عصير البصل، بالإضافة إلي ملعقة واحدة من زيت الزيتون، ويتم استخدام هذا الخليط ثلاث مرات في الأسبوع وتكرر أسبوعياً .

  • الصبار :

يحتوي الصبار علي أنزيمات تحفز نمو الشعر بشكل صحي،والتي تحفز نمو الشعر بشكل صحي وسليم، والتي لها خصائص قوية لتدعيم فروة الرأس وسرعة نمو الشعر .

طريقة الاستخدام : الاستخدام المنتظم لزيت الصبار يساعد علي تقوية فروة الرأس والقضاء علي قشرة الشعر، وتنعيم الشعر ولمعانه، يتم وضع هلام الصبار أو عصير الصبار ويوضع علي الشعر لبضعة ساعات ثم يغسل بالماء الدافئ ويتم تكرار تلك العملية من ثلاث إلي أربع مرات في الأسبوع .

  • العرقسوس :

يعتبر عشب العرقسوس مفيد جدا لفروة الرأس وأول فوائده هو القضاء علي قشرة الشعر، بالإضافة إلي تفتيح مسام فروة الرأس وتحفيزها علي نمو الشعر، والحماية من الصلع .

طريقة الاستخدام : 

يتم إضافة ملعقة كبيرة من العرقسوس علي كوب من الحليب مع ملعقة صغيرة من الزعفران، ويتم خلطها جيدا، ثم يوضع الخليط علي فروة الرأس وتترك حتي الصباح ويتم غسل الشعر بالماء الدافئ، ويتم تكرار تلك العملية ثلاث مرات في الأسبوع .

  • الكركدية :

تحتوي زهرة الكركدية علي العديد من الخصائص الطبيعية التي تعالج تساقط الشعر، بالإضافة إلي قدرتها في القضاء علي قشرة الرأس ومنع التقصف والشيب المبكر .

طريقة الاستخدام :

يتم إضافة عدد 10 من أزهار الكركدية إلي كوب من زيت جوز الهند، ثم يتم تسخين الخليط حتي يتجمع الزيت ويوضع الزيت علي الشعر ويتم أثناء النوم ثم غسله عند الاستيقاظ، وتكرر هذه العملية عدة مرات أسبوعياً .

  • الشمندر :

عصير الشمندر يحتوي علي الكثير من العناصر الطبيعية الهامة لعلاج فروة الرأس مثل الكربوهيدرات والبروتين والبوتاسيوم والفسفور والبوتاسيوم وفيتامين c وفيتامين b .

طريقة الاستخدام :

يتم إضافة عصير البنجر الطازج إلي النظام الغذائي الخاص بك، بالإضافة إلي عصير الخس أو عصير الجرجير يساعد علي نمو شعر صحي وقوي، وهناك طريقة أخري وهي طحن أوراق الشمندر ويضاف إلي ماء مغلي مع الحناء ويوضع الخليط علي فروة الرأس، ويترك لمدة 20 دقيقة ويغسل بالماء الدافئ وتكرر تلك العملية عدة مرات أسبوعياً .

  • بذور الكتان :

تشتهر بذور الكتان بإحتوائها علي أحماض أوميجا 3 الدهنية والتي تكون بمثابة درع واقي يحمي من تساقط الشعر.

طريقة الاستخدام :

يتم إضافة ملعقة كبيرة من بذر الكتان المطحون إلي كوب ماء وشربه يوميا في الصباح، بالإضافة إلي إضافة بذور الكتان المطحونة إلي العصائر أو الشربة أو السلطة التي تأكلها .

  • حليب جوز الهند :

يعتبر حليب جوز الهند مصدر غني بالبروتينات والدهون الأساسية لتقوية الشعر ومنع تقصفه وتساقطه .

طريقة الاستخدام :

يضاف جوز الهند المبشور إلي وعاء من الماء، ويتم تقليبه لمدة 5 دقائق باستمرار علي النار، ويوضع علي فروة الرأس ويترك لمدة 20 دقيقة ثم يغسل الشعر بالشامبو .

 

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.