تشققات القدم تخلصي منها بأفضل 5 وصفات طبيعية

تشققات القدم تخلصي منها بأفضل 5 وصفات طبيعية
علاج تشققات القدمين

تشققات القدم، تعتبر القدمين من أكثر أعضاء الجسم التي يتطلب منك الأمر العناية بها بشكل خاص، حيث أنه تكون فرصتها كبيرة للإصابة بالبكتيريا وعدد من الأمراض، والتشققات تعتبر من أكثر الأمراض التي يمكن أن تصيب القدمين، ويرجع السبب وراء ذلك هو لعدم رطوبة القدمين بشكل كافي وقلة الاهتمام بها، بالإضافة إلي أتباع أنظمة غذائية غير صحيحة، بالإضافة إلي الوقوف لأوقات طويلة وقلة شرب المياه .

التخلص من تشققات القدمين مع 5 وصفات طبيعية

(1) العسل :

العسل يحتوي علي عناصر مرطبة للبشرة ومضادة للبكتيريا، الأمر الذي يساعد علي علاج تشققات القدمين بشكل سريع.

طريقة الاستخدام : أحضر وعاء ملئ بالماء الدافئ وأخلط به ملعقة كبيرة من عسل النحل، ثم قم بوضع قدمك في الوعاء لمدة 20 دقيقة .

(2) ماء الورد والجلسرين :

يعتبر خليط ماء الورد مع الجلسرين يعطي نتائج فعالة وقوية جدا في علاج تشققات القدمين، ويرجع السبب وراء ذلك إلي أن الجلسرين ينعم الجلد وماء الورد يحتوي علي فيتامين ” أ ” ، “س” ، “د”، بالإضافة إلي عناصر مضادات الأكسدة ومضادات الالتهابات .

طريقة الاستخدام : قم بمزج ماء الورد مع الجلسرين وضعهم علي قدميك وقم بالتدليك لمدة 15 دقيقة .

(3) الليمون :

تعتبر حامضيه الليمون فعالة جدا لترطيب البشرة وتنعيمها، أكثر فائدة لعلاج تشققات القدمين.

طريقة الاستخدام : قم بوضع قدمك في إناء به ماء دافئ واخلط عليه عصير ليمون وقم بتدليك قدم بالحجر، ثم أغسل قدميك وجففها .

(4) الموز :

يحتوي الموز علي عناصر مرطبه للبشرة بشكل عام وللقدمين بشكل خاص .

طريقة الاستخدام : يتم هرس الموز ووضعه علي تشققات القدم لمدة 15 دقيقة، ثم تغسل القدمين بالماء الدافئ، ثم ضع قدميك في الماء البارد لمدة 10 دقائق، وتكرر هذه العملية يوميا ولعدة أسابيع وسوف تحصل علي أفضل النتائج .

(5) الزيوت النباتية :

تعتبر الزيوت النباتية المتنوعة مثل زيت جوز الهند وزيت زيت الزيتون وزيت السمسم، من أكثر الزيوت فاعلية، حيث يتم تدليك القدمين بها يوميا قبل النوم لتبقي قدمك رطبة وناعمة .

فيديو : 6 طرق بسيطة لعلاج تشققات القدمين

نعرض عليكم من خلال هذا الفيديو 6 طرق بسيطة أخري لعلاج تشققات القدمين والتي تعطي نتيجة سريعة وفعالة في خلال وقت قصيرة من خلال هذا المقطع الذي لا تتعدي مدته دقيقة ونصف