سبب حريق مستشفى جازان العام ولماذا باب الطوارئ مغلق
الدفاع المدني يتعامل مع حريق مستشفى جازان

كشف عدد من النشطاء على تويتر عن حريق مستشفى جازان العام منذ قليل وبالتحديد في قسم العناية المركزة والنساء والولادة، وقد تداول المغردين مقاطع وصور عن الحريق يظهر فيها أن الحريق لم يكن بسيط وقد أدى الحريق الى وقوع عدد كبير من الوفيات والاصابات.

سبب حريق مستشفى جازان العام

قامت هيئة الدفاع المدني بنشر رسالة على حسابها في تويتر تتحدث فيها عن حادث حريق مستشفى جازان العام وقالت أن هناك 21 فرقة إطفاء وإسعاف ذهبت سريعا الى المستشفى لكي يتم التعامل مع حريق قد إندلع في بعض أقسام المستشفى، وأشارت الى أنه تم السيطرة على الحريق وتقوم الآن جهات التحقيق في البحث عن سبب حريق المستشفى.

حريق في مستشفى جازان العام
حريق في مستشفى جازان العام

وقد كشفت هيئة الدفاع المدني أيضا عن أن حريق مستشفى جازان العام قد أسفر عن وفاة 25 شخص وإصابة 107 أخرين جميعهم كانوا بداخل المستشفى، وفي نفس السياق حالة كبيرة جدا من الغضب ظهرت على مغردي تويتر عقب إنتشار الخبر، وتسائل الكثير منهم أين أجهزة إنذارات الحريق التي من المفروض أن تعمل في مثل هذه الأوقات.

عدد المصابين والوفيات في حريق مستشفى جازان
عدد المصابين والوفيات في حريق مستشفى جازان

كشفت اللواء سعد الغامدي مدير الدفاع المدني أن مستشفى جازان العام يتكون من أربعة طوابق لم تحترق كلها بشكل كامل، ولكن الحريق قد إندلع فقط في الطابق الاول، وبالتالي فإن الأقسام التي تعرضت للحريق هي أقسام الولادة والحضانة والعناية المركزة، وقال أنه تم تشكيل فريق بحث للمعرفة السبب الحقيقي وراء هذا الحادث.

الاقسام المحترقة في مستشفى جازان العام
الاقسام المحترقة في مستشفى جازان العام

ماذا قال  وزير الصحة على حادث حريق مستشفى جازان

لم يكشف وزير الصحة عن السبب وراء حادث حريق مستشفى جازان، ولكنه أكد أنه لم يصاب أي طفل في الحضانة ولا يوجد بين المصابين أو الوفيات أطفال، وقد أشار صحف عن أن هناك 3 أسباب قد أدت الى زياد الحريق الى أن وصل الى هذه القوة، والسبب الاول هو عدم تفعيل فريق السلامة، والسبب الثاني هو أن أسقف المستشفى مستعارة وليست مقاومة للحريق، وأخير السبب الثالث هو نزع مقابض فتحات التهوية مما أدى الى زيادة دخان الحريق بكثافة داخل المبنى.

تسائل مغردين وقالوا حريق بهذا الحجم من المحتمل أن يكون سببه هو إهمال لانه كان من المفروض أن تعمل الرشاشات الموجودة في المستشفى عند إندلاع الحريق، وقد قال أخرين من المحتمل أن يكون سبب هذا الحريق هو ماس كهربئ ولكن الجميع ينتظر الآن ما ستعلن عنه جهات التحقيق عن السبب الحقيقي وراء حريق مستشفى جازان العام.

تداول المغردون منذ قليل مقاطع وصور عن حادث مستشفى جازان العام ويظهر في الصور مدى قوة الحريق الذي وقع فيها، ويظهر أيضا عدد كبير من الشباب الذين تطوعوا للمساعدة في السيطرة على هذا الحريق، حيث قد تجمهر عدد كبير منهم أمام مستشفى جازان لمساعدة رجال الدفاع المدني.

صور من حريق مستشفى جازان منذ قليل
صور من حريق مستشفى جازان منذ قليل

تحدث نشطاء منذ قليل على تويتر عن أن باب خروج الطوارئ في مستشفى جازان العام كان مغلق وقد تداولوا مقطع فيديو لشاب يقوم بمحاولات لكسر أحد الأبواب قالوا أنه يحاول فتح باب الطوارئ، وتسائل الكثير منهم أين طفايات الحريق في المستشفى وأين الاستعداد داخل مستشفى جازان لمثل هذه الاحداث.

أراء حول حريق مستشفى جازان
أراء حول حريق مستشفى جازان

 

تداول ايضا نشطاء منذ قليل صورة جديدة من حادث حريق مستشفى جازان حيث يظهر في الصورة احد الحضانات قد احترقت قبل أن يصل اليها رجال الدفاع المدني، وقد أكدت الهيئة أن هناك طفل قد توفي في هذا الحادث، رحم الله الشهداء.

صورة من حريق مستشفى جازان

في نفس السياق دشن النشطاء على تويتر هاشتاج جديد بإسم بلغ عن باب طوارئ مقفل، وفي هذا الهاشتاج طلب المغردون من المستخدمين الإبلاغ عن أي مخرج طوارئ مغلق في أي مكان، وقد تفاعل الكثير مع هذه الدعوة، وقد جاءت الكثير من البلاغات من أماكن مختلفة مثل مدارس ومصالح حكومية، وقد طالب أيضا أخرين من هيئة الدفاع المدني عمل زيارات مفاجئة للتأكيد من سلامة باب الطوارئ.

بيان وزارة الصحة للتعليق على حريق مستشفى جازان

أصدرت منذ قليل وزارة الصحة بيان رسمي للتعليق على ما حدث في مستشفى جازان اليوم، وقالت في بيانها أنه فور وصول خبر وقوع الحريق تم إرسال 20 فريق إسعاف من المستشفيات الأخرى وأيضا فريق الدفاع المدني وقد تم تحويل جميع المصابين الى المستشفيات القريبة، وأشار البيان الى أنه تم تطبيق خطط لاخلاء الدور الذي وقع فيها الحريق وقد وقعت حالة وفاة في قسم العناية المركزة، وأشار البيان أخيرا الى أن زيادة عدد الوفيات يرجع الى الدخان الكثيف الذي أمتد الى باقي المستشفى.

لماذا باب الطوارئ في مستشفى جازان كان مغلق

تحدث أحد مسئولي الصحة لاحد الصحف وقال أن سبب غلق باب الطوارئ في المستشفيات هو تخوف إدارة المستشفى من هروب العاملين فيها قبل نهاية الدوام الرسمي، وأشار الى أن هناك الكثير من المستشفيات إعتادت عمل ذلك لمنع هروب العاملين، يذكر أن التحقيقات عن سبب حريق مستشفى جازان مازالت جارية الى الآن.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. انا لله وانا اليه راجعون
    اكبر دليل الاهمال وقلة الرقابه
    وش الناس مقفلين باب الطواري بالسلاسل غباء المفروض يكون مفتوح عشان يطلع الدخان

  2. لابد من تغيير امير منطقة جازان محمد بن ناصر اطالب الملك بتغييره لانه غير كفؤ في ادارة الاوضاع بجازان ….

  3. حسبنا الله ونعم الوكيل اذكر مره اني دخلت مطبخ بمطعم بسيط كأنو مركبين مروحة شفط خاصه يسحب الخان من الداخل الى الخارج فأين هي في المستشفى الكبير وبصراحة لابد ان يكون فيه تحقيق من خارج المنطقة عشان لا يكون فيه محسوبيات

  4. اللة يرحمهم بس المفروض في استعدادت في حال الحريق وخطة أخلاء واللة حرام هيك هنا بالاردن حتى في مركز علاج اللاجئين الفلسطينين في خطة إخلاء مرسومة وتعليمات وطفيات لاسمح اللة في حال حدوث حريق انا للة وانا آلية راجعون

  5. حسبنا الله ونعم الوكيل
    مستشفى ضخم ليس من المعقول حدوث الحريق وبخاصه في اماكن قاسيه يعني ولا احد يقدر يخرج نفسه

  6. قضاء وقدر إنا لله وإنا إليه راجعون ليس اهمال او تقصير لا أحد يتمنى أن يموت أنسان مسلم ولا أحد يتمنى أن يلومه الغير يجب أن نؤمن بأن للموت أسباب وهذه نهاية حياتهم ادعوا لهم بالرحمه

  7. الإداريين قدوه الاغلبيه قدوه حسنه انا شخصيا تعاملت معهم والله شاهد علي ماقول لكن فريق الأمن والسلامه باغلب مناطق المملكه عملهم بالفترة الصباحية والحريق حدث باليل وهادي نقطه الي من مفروض يفكروا فيها وقدر الله لانكتب بيصير حتي لو بالرياض او جده وحسبي الله ونعم الوكيل اذا كان الحريق بفعل فاعل وليس التماس وهاذي نقطه تانيه فالا تظلموا بألسنتكم وتتهمون وأنتم. لم تكونوا موجودين او حاضرين الله يتولى كل إنسان ويحاسبه والله يرحم متوفين ويجبر كسر اهلهم ويشفي مصابين

  8. رحم الله المتوفين في حادث حريق مستشفى جازان كيف يموت كل هذا العدد كيف يكون مخرج الطوارئ مغلق

  9. يجب ان ينزل بهم عقاب شديد من مدير الشؤن الصحيه الا اخر مسؤل فى مستشفى جازان حتى يكونو عبره لغيرهم

  10. ﻻبد من محاسبة مدير المستشفى القياده حملة أمانه وجعلة في هذا المكان ﻻ بد ان يكون كفؤ له

  11. اغلاط كبيره من المساوليين ياخذون الفلوس ويجيهم نوع من التكبر ويحسون انه ملك

  12. إذا كان باب الطواريء مغلق فهي جريمة مدبرة
    ومدير المستسفى يعتقل ويدخل السجن
    على أقلها بسبب عدم توغيرة طفايات حريق
    من ميزانية المستشفى الضخمة

  13. أبواب الطوارئ مغلقة بالسلاسل ،،،طفايات الحريق معدمة ،،، ورشاشات الماء لاتعمل ،،، والنتيجة هذا العدد الكبير من الوفيات والإصابات
    حسبي الله ونعم الوكيل ،،، لابد من محاسبة كل المسؤلين في وزارة الصحة وفي الدفاع المدني الذي رضي بتشغيل المستشفى بهذا الإهمال وانعدام وسائل السلامة

  14. قدر الله وماشاء فعل شيء مكتوب من الله من يستطيع رعه اسال الله ان يتغمد المتوفين بواسع رحمته وان يشفي المصابين

  15. كل الدوائر الحكوميه..مهملة في جازان وخصوصا المستشفيات التي اصبحت مقابروليست مستشفيات هذه الحقيقه…المرررررررره

  16. اهمال كبير جدا في مستشفى جازان العام ادى الى كل هذا العدد من الوفيات
    يجب محاسبة المسئولين عن ذلك الحريق

    1. خسسسسيارة بعد المليارات…حريق…….يحصد هذا العدددددد من الوفيات……..مليون خسسسسسيارة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.