قرارات هامة من مجلس الوزراء لتخفيض الأسعار
مجلس الوزراء

أمر رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل باتخاذ الإجراءات اللازمة للانتهاء من الخطة الموضوعة لسلاسل التجارية لتوفير كافة السلع بأسعار منخفضة لجلب الاستثمارات للتجارة الداخلية.

جاء هذا بناء علي تكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي طالب الحكومة و المستثمرين بخفض الأسعار للتخفيف علي المواطن، وطلب رئيس الحكومة انه سيقوم بعقد العديد من الاجتماعات ليدخل المشروع حيز التنفيذ وذلك ابتداء من غدا لمعرفة موقف الأراضي التي سيتم استغلالها بالمشروع ليتم طرحها لرجال الأعمال الراغبين في البدء بالمشروع.

و أوضح السفير حسام القاويش المتحدث الرسمي لمجلس الوزراء أن وزير التموين انتهي بشكل مبدئي من تحديد الأراضي الممكن استثمارها بالمشروع و التي ضمت 26 فدان بالأقصر و 43 فدان بالمنطقة الصناعية ببني سويف، و46 فدان بالدقهلية و 96 فدان بالبحيرة، و 16 آخرين في الفيوم، 12 فدان بالزقازيق، 50 فدان بالإسماعيلية، 120 بأسوان الجديدة و 63 بالمنطقة الصناعية ببورسعيد، 25 بأسيوط، مؤكدا أن هذه الأراضي تابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية.

و قال المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء أن جهاز تنمية التجارة الداخلية سيساعد و يشارك فى تنفيذ خطة تطوير التجارة الداخلية عن طريق إقامة مناطق لوجستية و سلاسل تجارية و أسواق حديثة و مراكز تجارية و ذلك لجانب تطوير الأسواق العشوائية، و ذلك لتخفيض أسعار السلع علي المواطنين.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.