بالخطوات.. طريقة تحويل بطاقة التموين الذكية من محافظة إلى محافظة أخرى
بطاقة التموين الذكية

تسعى وزارة التموين لتقديم كافة خدماتها للمواطنين وذلك من خلال منظومة البطاقة الذكية، وتقدم الوزارة خدماتها للمواطنين في جميع المحافظات ليتمكنوا من الحصول على السلع التموينية المدعمة في أي مكان باستخدام بطاقة التموين الذكية.
ويتسائل المواطنون الذين غيروا محل إقامتهم، عن الإجراءات المتبعة لتحويل بطاقة التموين الذكية من محافظة لأخرى، ومن خلال منظومة التموين فإن مديريات وزارة التموين الموزعة في جميع المحافظات تقدم خدمة تحويل البطاقة الذكية من محافظة إلى أخرى بخطوات بسيطة، نوضّحها لكم في مصر فايف.

خطوات تحويل بطاقة التموين الذكية من محافظة لأخرى:

www.misr5.com/custom/ad.php" >
  • يتوجه المواطن الراغب في تحويل بطاقته إلى مكتب التموين التابع له، ويقوم بتحرير نموذج يحتوي على بيانات بالخدمة التي يرغب بها “تحويل البطاقة من محافظته إلى المحافظة التي سيحول إليها”، ويرفق مع نموذج الطلب المستند الذي يدل على تغيير عنوانه، والبطاقة الذكية.
  • يراجع مكتب التموين بيانات المواطن للتأكد من تطابق قاعدة البيانات بالأوراق المرفقة.
  • يقوم مكتب التموين بالتأكد من أن الإجراءات التي تتم سليمة، من خلال تحديد اسم المحافظة المحول إليها، وكذلك المكتب التمويني الذي سيصبح المواطن تابعاً له، ويتأكد أيضاً من ختم بطاقة التموين بشعار الجمهورية قبل أن يتسلم المواطن بطاقته في المحافظة الجديدة.
  • يتم إرسال نموذج إتمام الخدمة إلى مركز الخدمة لخصم بيانات المواطن من المكتب التمويني القديم، لبدء التنفيذ في المكتب الجديد.
  • يقوم مكتب التموين بمراجعة “نموذج الخدمة” مع البيانات الموجودة في قاعدة البيانات للتحقق من التعديل الذي تم.
  • يستلم مكتب التموين القديم خطاباً من المديرية ليرسله إلى مكتب التموين المحول إليه.
  • تقوم مديرية التموين بإرسال خطاباً معتمداً إلى مكتب التموين المحول إليه، ويعتمد مكتب التموين نموذج أداء الخدمة وبعد ذلك يرسله لمركز الخدمة لبدء التنفيذ.
  • يقوم مركز الخدمة بإدارج البطاقة الجديدة، وتعديل الكود الذي يتضمن البقال الجديد، ويتم إرسال التعديلات إلى الشركة لمراجعة البيانات الجديدة.
  • تعمل الشركة على إرسال البطاقة إلى مكتب التموين مع البيانات المعدّلة.
  • بعد إنهاء جميع الخطوات السابقة، يقوم المواطن بصرف مستحقاته التموينية في الشهر التالي.

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. في عصر الكمبيوتر والبطاقه المسماه ذكية وزارة التموين بالروتين لتعديل العنوان لابد من اجراء عشرة خطوات ماذنب العميل البطاقه الورقية كانت ايسر واسهل كان العميل يسلم البطاقة القديمه في مكتب التموين القديم ويحصل علي خطاب يفيد نقله للمكتب الجديد ويذهب لهذا المكتب فيتم استخراج البطاقه الجديده يسروا يسر الله عليكم بدل كل هذه الخطوات افتحوا البطاقه علي اي محافظه طبقا للرقم القومي البريد حاليا الكمبيوتر مفتوح لوادخلت الرقم القومي تظهر بيانات صاحب البطاقه يمكنك ارسال اموال له مثلا ارحمونا يرحمكم الله وبلاش تعقيدات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.