عضو مجلس شعب يطرح حل لمشكلة الشباب المصري
مجلس الشعب

كشف عضو مجلس الشعب عن دائرة طنطا عبد المنعم العليمي، عن طلباته الذي سيقدمها للمجلس عقب انعقاده لمناقشتها و من أهمها هو صرف مبلغ مالي للشباب العاطلين ليكون بحد اقصي 1200 جنيه، و ذلك لمدة ثلاث سنوات و بعد هذا يتم تعيينهم بوظائف داخل الدولة لتكون هي الوحيدة المسئولة عنهم مما سيخلق الانتماء بداخلهم.

و أوضح عضو مجلس الشعب عن طنطا أن هذا سيتم عن طريق إنشاء صندوق باسم الشباب بداخل وزارة المالية ليكون له موارد عن طريق فرض رسوم بقيمة جنيه واحد للخدمات التي يحصل عليها المصريين بشكل يومي و التي تتمثل في اكثر من 800 خدمة ليتم صرفها علي الشباب.

و قال عبد المنعم العليمي انه سيناقش القانون الصادر من رئيس الجمهورية بما يخص قانونية أراضي الدولة الذي تخدم المصالح الخاصة أو العامة و لا يوجد لها أي سند قانوني أو غير مسجلة بالشهر العقاري ليتم استعادتها من جديد لصالح الدولة، متطرقا إلي انه سيقوم بعرض قانون يختص بدور العبادة لتحقيق توازن بين إنشاء الكنائس و المساجد ليكون فيها القرار لمجلس الوزراء.

و قال انه سيقوم بعرض مقترح علي مجلس النواب ليكون مشاريع قوانين متماشية مع ثورتي 25 يناير و 30 يونيو وفقا لأحكام الدستور بمختلف المجالات منها قانون العلاقة الإيجارية بين المالك و المستأجر، و قانون الإصلاح الزراعي.

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.