رسمياً الحكومة تستعين بشركة بريطانية للقيام بمراجعة أمن المطارات المصرية
مطار القاهرة الدولى

اليوم وفي مؤتمر صحفي أعلن وزير السياحة هشام زعزوع عن تعاقد الحكومة المصرية مع شركة بريطانية تسمى “كونترول ريسكس”  للاستشارات الأمنية والسلامة العالمية،  وذلك لمراجعة إجراءات أمن المطارات المصرية، على أن تكون  البداية بمطار شرم الشيخ ومطار القاهرة.

وتقوم الشركة البريطانية  بتدريب سلطات المطار وذلك للعمل وفق المعاير الدولية لأمن المطارات، هذا إلى جانب مراجعة كافة الإجراءات التي تتعلق بأمن المطارات،  وتعتبر كونترول ريسكس شركة عالمية مستقلة ومقرها لندن، وتقدم لعملائها كافة الاستشارات والتحليلات بشأن المخاطر الأمنية والسياسية خاصةً في الأماكن الخطرة، وذلك على حسب تعريف الشركة لنفسها كما في موقعها الإلكتروني.

وقال زعزوع في المؤتمر الصحفي الذي عقده صباح اليوم بأحد فنادق القاهرة، أن اختيار شركة أجنبية لمراجعة أمن المطارات ليس له علاقة بسقوط الطائرة الروسية في سيناء، ولكن الأمر يتعلق بمستوى التهديد المتزايد بسرعة شديدة حول العالم، وليس في مصر فقط.

ويقول خبراء أن هذا القرار يأتي بضغوط عالمية، وذلك بعد سقوط الطائرة الروسية بسيناء ومقتل جميع ركابها، والتي أعلنت روسيا أن الطائرة سقطت بفعل إرهابي، وذلك بوضع قنبلة يدوية على متنها وقبل إقلاعها، مما أدى إلى سقوطها ومصرع كل ركابها، وقامت روسيا بعد الحادثة بوقف جميع الرحلات من وإلى مصر، وإجلاء جميع مواطنيها من مصر.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.