مفاجآت جديدة حول سد النهضة
سد النهضة

اكد الدكتور علاء ياسين المتحدث الرسمي باسم ملف سد النهضة أن اللجنة الثلاثية ستجتمع ابتداء من يوم 27 ديسمبر المقبل حتي 28 من ذات الشهر لاستكمال باقي المفاوضات التي تعثرت منذ اكثر من شهر ماضي، مشيرا إلي أن هذا اللقاء سيتم المحاولة فيه للوصول لحل المشكلة بين مصر و أثيوبيا و السودان.

و قال المتحدث الرسمي باسم ملف سد النهضية أن الجلسة الأولي للمفاوضات التي كانت منذ أسبوع التي تم كان مقرها الخرطوم، و ذكرت مصر كل مخاوفها من إنشاء اسد و أضراره التي ستعود علي بلادنا من هذا الأمر، مؤكدة رغبتها في الوصول إلي حل يرضي كافة الأطراف.

و أوضح علاء ياسين إلي أن كل ما نشر في وسائل الإعلام حول فشل مصر في الجولة العاشرة من المفاوضات هو أمر خاطئ تماما لان الاجتماع الماضي كان الأول للانضمام وزير الري و الخارجية للدول الثلاثة لذلك لا توجد نتائج من الجولة الأولي من المفاوضات دائما.

و من ناحية أخري كشفة وكالة الاستخبارات الأمريكية المركزية أن خبراءها اعدوا تقرير بشكل العام في عام 2015 و توقعوا عدد من القضايا المتعلقة بمصر و الشرق الأوسط و الأزمات سواء كانت بموارد المياه أو الاقتصادية أو الاجتماعية، مشير إلي أن مصر سوف تستمر في خسارة كميات كبيرة من المياه من نهر النيل

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.