بالفيديو مظاهرات إثيوبيا تشتعل وثورة الأرومو تجتاح البلاد وموقف مصر
الإنتفاضة الشعبية أثيوبيا

تشهد العديد من المدن الإثيوبية حالة من الاحتجاجات العنيفة جدا والتي نتج عنها سقوط العديد من القتلي نتيجة تدخل قوات الجيش الإثيوبي بمنطقة الأوروما ذات الأغلبية المسلمة، لفض الثورة التي قام بها شعب الأوروما خاصة بالقرب من منطقة إقامة سد النهضة.

يبلغ تعداد شعب إقليم الاوروما حوالي 40% من قيمة سكان أثيوبيا أي حوالي 25 مليون نسمة، منهم 70% مسلمين، و20 مسيحيين، والباقي من الوثنيين، حيث قامت الحكومة الإثيوبية بانتزاع ملكية أراضي شعب الأوروما للمستثمرين من عدة دول منهم أمريكا والصين وبعض الدول العربية مما أثار غضب شعب الأوروما.

أثار قرارات الحكومة الأثيوبية شعب الأوروما الذي خرج في مظاهرات عارمة بجميع طوائفه، مما تسبب في سقوط العديد من القتلى الغير معلوم عددهم بدقة حتى الآن رغم إشارة التكهنات لتخطي العدد 125 قتيل، بعد أن واجهت الأجهزة الأمنية الأثيوبية الاحتجاجات بعنف شديد جداً.

شاهد عيان يعلن الموقف بأثيوبيا من أرض الواقع

أثارت تصريحات “جهاد ستوي” مع الإعلامي احمد موسي حالة من القلق خاصة بعد أن صرح بأن بانضمام عناصر من الجيش والشرطة للفئات المحتجة.

 

 

موقف مصر من ثورة الأوروما بأثيوبيا

وعبرت مصر عبر بيان رسمي عن وزارة الخارجية من المتحدث الرسمي، عن موقفها من الأحداث في أثيوبيا حيث تمنت مصر استقرار الأوضاع بداخل الأراضي الأثيوبية، وأكدت مصر على أن ما يحدث بمنطقة الأوروما هو شأن داخلي إثيوبي.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.