البحوث الفلكية تعلن موعد أجازة المولد النبوي الشريف 2015 -1437
المولد النبوي الشريف

تميزت سنة 2015 بقدوم مولدين للنبي “صل الله عليه وسلم” فى عام واحد،  وهى من الأحداث النادرة التى لا تتكرر كثيراً، فكانت المرة الأولى فى أوائل العام الحالى تحديداً يوم 3 يناير الماضى.

ومن جانبه أعلن معهد البحوث الفلكية، موعد أجازة مولد النبي 2015-1437، والذى من المقرر أن يكون الأربعاء المقبل الـ 23 من ديسمبر المقبل، بعد ثبوت رؤية هلال شهر ربيع الأول، وبالتالى فإن الأربعاء القادم سيكون أجازة رسمية فى كافة المصالح.

>>> الأجازات الرسمية في 2016 للقطاع العام والخاص والمدارس

كما أكد رئيس المعهد القومى للبحوث الفلكية “أبو العلا أمين”، أن هلال شهر ربيع الأول قد ولد فى الـ 12 ظهراً و 29 دقيقة بتوقيت القاهرة، وسيستمر فى السماء حتى بعد غروب الشمس بـ 20 دقيقة وذلك على القاهرة وباقى محافظات الجمهورية لمدة ما بين 16 إلى 21 دقيقة بشكل يُسهل رؤيته بالعين المجردة.

كما أضاف أبو العلا، أن الحسابات تُشير لإحتساب ربيع الأول كثلاثين يوم، وهو سينتهى فلكياً فى الأحد 10 يناير القادم.

عيد المولد النبوى عند المصريون، يتميز بإحتفالات خاصة أهمها إقامة حلقات الذكر للتواشيح والمدائح وذكر النبى صل الله عليه وسلم، كذلك فإن صيام هذا اليوم أمر شائع عند المصريون.

إلى جانب حلوى المولد المميزة، وشراء الألعاب للأطفال وتهنئة الناس بعضهم البعض بحلول هذه الذكرى العطرة والطيبة لميلاد أشرف خلق الله “صل الله عليه وسلم”.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.