فوائد فاكهة الأفوكادو العديدة التى يجهلها الكثيرون
فوائد الأفوكادو

الأفوكادو من الفواكه التى يجهلها الكثيرون ولا يعرفون فوائدها، ولا تأثيرها على صحة الإنسان، ونعرض فى تقرير مبسط فوائد فاكهة الأفوكادو وتأثير تناولها على حياة الإنسان وصحته.

أولا: الأفوكادو تحتوى على الدهون وبالتالى فهى تزيد الوزن حيث أنها تقلل نسبة حرق الدهون فى الجسم وكذلك تعمل على زيادة امتصاص الغذاء للجسم.

ثانيا: الأفوكادو تحتوى على نسبة عالية من الدهون وفى نفس الوقت تحتوى على نسبة عالية من الألياف المفيدة للجسم وتحتوى أيضاً على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التى تعمل على تأخير ظهور علامات الشيخوخة.

ثالثاً: ثمرة الأفوكادو الواحدة تحتوى على ما يعادل 200 سعر حرارى وكذلك فثمرة الأفوكادو غنية بالكالسيوم والماغنسيوم لذلك فهى تعالج مشاكل الهضم.

رابعا: الأفوكادو يعمل على تحسين صحة القلب ويساعد فى خفض مستوى الكوليسترول فى الدم، ويساعد فى السيطرة على مستويات ضغط الدم.

خامساً: الأفوكادو يعمل على تعزيز صحة العين، ويحتوى الأفوكادو على خصائص مضادة للالتهابات ويمنع حدوث العيوب الخلقية للجنين.

سادساً: الأفوكادو يقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية ويحمى الجسم من الإصابة بمرض السرطان ويعالج رائحة الفم الكريهة ويزيد من نسبة امتصاص المواد الغذائية فى الجسم.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.