جوجل يغير شعاره ويحتفل بذكرى ميلاد بتهوفن
جوجل

غير محرك البحث العالمي “جوجل”، شعاره المميز اليوم ونشر صورة تحمل فيديو قصير للموسيقار العالمي بيتهوفن، حيث يشارك جوجل في ذكرى الاحتفال بميلاد الملحن والموسيقار والعازف بيتهوفن الألماني الجنسية، وهي الذكرى 245 لمولد مطور الموسيقى الكلاسيكية.

ولد بيتهوفن في 17-12-1770 بمدينة بون في ألمانيا، ورحل في شهر مارس عام 1827، وعمل بيتهوفين على تطوير  الموسيقى الكلاسيكية، وترسيخ مبادئها، على مدار حياته فيما يقرب من 57 عام، استطاع خلالها أن يقدم 9 سيمفونيات تطرب أذان العاشقين لفنه، بخلاف العديد من المقطوعات الموسيقية باستخدام الكمان والبيانو.

عان بيتهوفن من الصمم في بداية حياته والذي تفاقم بشدة قبل وفاته حتى أن أفضل سيمفونياته الموسيقية والتي تحمل رقم 9 لم يستطيع سماعها، لكنه علم بمدى نجاحها من شدة الإعجاب منقطعة النظير التي ظهرت على وجوه الجماهير المتابعة للعمل الموسيقي وتصفيقهم الحاد ووقوفهم لتحيته كما اعتادوا برفع القبعات عن رؤسهم.

وبخصوص حياته الشخصية فلم يتزوج بيتهوفن ولكنه نال إعجاب وحب الكثير من الفتايات خاصة بنات الطبقة الأرستقراطية، وأرجع بتهوفن السب في ذلك بسبب رفض المجتمع وقتها الزواج بين شاب وفتاة مختلفين من طبقات مختلفة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.