أخيراً …وزير التربية والتعليم يحقق مطلب هام جداً للمعلمين
وزير التربية والتعليم الهلالي الشربيني2

أخيرأ وبعد معاناة كبيرة من قبل المعلمين مع الطلاب وأولياء الأمور أعترف وزير التربية والتعليم الدكتور الهلالي الشربيني أن حال الطلاب والمعلمين هذه الآيام مختلف تماما عما كنا نحن عليه في الماضي حيث قال وزير التربية والتعليم بالحرف الواحد جديد علينا في مصرأن الطالب أصبح يعتدي على معلمة ونحن كنا نظن العكس.

وأشار وزير التربية والتعليم أنني قررت تجميد لائحة الانضباط المدرسي وأنه يتم إعادة النظر فيها حالياً لكي يتم مراجعة حقوق وواجبات المعلمين والطلاب حيث أن العقوبات المنصوص عليها في لائحة الانضباط المدرسي على الطالب الذي يقوم بالاعتداء على معلمه لا تكفي حيث أنها حددت وقف الطالب لمدة 25 يوم في حالة قيامة بالاعتداء على معلمه وأن هذه العقوبة عقوبة غير مناسبة لجسامة الواقعة.

وعن موعد ظهور اللائحة الجديدة، قال وزير التربية والتعليم أنها ستكون مع بداية العام الدراسي الجديد.

يذكر أن لائحة الانضباط المدرسي كانت إحدي إنجازات وزير التربية والتعليم السابق الدكتور محب الرافعي الذي طالما أنتقده المعلمين بسبب العقوبات المنصوص عليها في لائحة الانضباط المدرسي وأن تلك العقوبات غير رادعة للطلاب في حالة قيامهم بالاعتداء على معلميهم إلا أنه كان دائماً ما يغض الطرف عن ذلك حتى ثار عليه المعلمون وطالبوا رئيس الجمهورية بتغييره في أقرب تعديل وزاري وهو ما حدث بالفعل وخلفة الدكتور الهلالي الشربيني.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. ويجب أن تنص اللائحة على المدرس أو المشرف مراقبة سلوك الطلاب بينهم وبين بعض لأن ظاهرة ألأعتداء الطلبة على بعضهم بشكل غير سليم – ويجب تدريس القيم ألأخلاقية للطلبة قبل التعليم وضبط ايقاع الفصل وفيناء المدرسة مع سلوك الطلبة ايضا لأن ظاهرة العنف بين الطلبة شديدة جدا لما يتابعونه على ألأنترنت وألأفلام – لا يوجد برامج أطفال لتعليم القيم والسلوك الطيب كما كنا فى زماننا والله الموفق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.