بالفيديو والصور.. الأرصاد: موجة طقس حادة تضرب البلاد اليوم وتستمر 6 أيام.. وتحذر المسئولين بالمحافظات التالية..
الأرصاد الجوية

أصدرت هيئة الأرصاد الجوية بياناً خلال الصفحة الرسمية للهيئة على “الفيس بوك”، حذرت خلاله المواطنين من حالة الطقس خلال الأيام الستة المقبلة، وأشارت هيئة الأرصاد إلى أن درجات الحرارة ستنخفض ابتداءاً من اليوم بقيم تتراوح من درجتين إلى 3 درجات عن معدلاتها الطبيعية في مثل هذا الوقت من العام.

و أضافت الهيئة، إلى أن السحب المتوسطة والمنخفضة تبدأ بالتكاثر على كافة أنحاء البلاد، بحيث تبدأ على شمال شرق البلاد وتمتد إلى شمال الصعيد، مؤكدة بأن هذه السحب تكون مصحوبة بالأمطار الخفيفة اليوم، و ذلك على القاهرة و السواحل الشمالية، بينما تزداد شدتها غداً، هذا و قد حذرت الهيئة من تكون الشبورة المائية على الطرق السريعة المحاذية للأراضي الزراعية والمسطحات المائية.

وحذرت هيئة الأرصاد من استمرار انخفاض درجات الحرارة تدريجياً، بحيث تزداد الفرصة لهطول الأمطار اعتباراً من غداً، و تمتد على محافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية وسيناء، وتنخفض درجات الحرارة بشكل كبير، مما يزيد الإحساس بالبرودة، و يصل ليلاً إلى حد الصقيع، على شمال الصعيد ووسط سيناء.

بيان بدرجات الحرارة:

تبلغ درجات الحرارة العظمى في ذروة الطقس السئ على السواحل الشمالية و شمال سيناء، من 16 إلى 17 درجة مئوية، بينما على محافظات الوجه البحري والقاهرة، تتراوح من 17 إلى 18 درجة، أما على شمال الصعيد فتصل العظمى إلى 18 درجة، و تبلغ العظمى على محافظة جنوب سيناء 20 درجة مئوية.

هذا و أهابت هيئة الأرصاد الجوية جميع المسئولين في محافظات الوجه البحري مثل الإسكندرية ومطروح و شمال وجنوب سيناء، إلى ضرورة اتخاذ كافة التدابير والاحتياطات اللازمة تحسباً للآثار الناتجة عن سوء الأحوال الجوية.

صورة من تقرير هيئة الأرصاد الجوية:

249

شاهد الفيديو:

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.